مستشفى العيون بطرابلس يتسلم احتياجاته من المستلزمات الطبية

مستشفى العيون بطرابلس

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، تسليم مستشفى العيون بطرابلس، احتياجاته من المستلزمات الطبية وأدوية علاج الماء الأزرق، بالإضافة إلى جهاز تخطيط مجال الرؤية حديث الصنع.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أنّها دعّمت المستشفى على مدى العام الماضي باحتياجاته من أدوية ومستلزمات وأجهزة حديثة ومعدات طبية، بعد إعلان وكيل الوزارة التوجه لاستعادة تشغيل المستشفيات العامة والتخصصية بكامل قدرتها الاستيعابية.

وأظهرت منظومة حصر الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية، أنّ المستشفى يحتاج لتجهيز شحنة من المستلزمات الطبية وشحنة أدوية وشحنة مطهرات طبية، إلى جانب تجهيزه بأجهزة حديثة ومتطورة شملت جهاز ميكروسكوب جراحي خاص بالجراحات الكبرى للعيون، وإجراء عمليات الماء الأزرق والأبيض والحول، وجهاز تخدير وجهاز شفط الماء الأبيض وجراحة الشبكية سويسري الصنع .

وأكد البيان أنّه «تم التأكد من مطابقة التوريدات عن طريق لجنة الاستلام والمطابقة بقسم المعدات والمستلزمات الطبية بإدارة الصيدلة بعد توفيرها من خلال اللجان الفنية للشراء المحلي والعاجل».

وقال وكيل وزارة الصحة محمد هيثم عيسى إنّ الدعم المقدم «يأتي تحقيقًا لرؤية الوزارة في استعادة تعافي القطاع الصحي العام من خلال دعم المستشفيات العامة والتخصصية في مختلف مدن ومناطق البلاد، وتوفير احتياجاتها من أدوية ومستلزمات وأجهزة طبية واستكمال أعمال الصيانة المتوقفة فيها منذ أكثر من 5 سنوات».