شباب أجدابيا ينظمون حملة تطوعية لتنظيف شوارع المدينة

حملة نظافة في شوارع أجدابيا. (الإنترنت)

نظم عدد من شباب مدينة أجدابيا حملة نظافة عامة لعدد من شوارع المدينة الرئيسية تحت شعار «أجدابيا شبابها يبنوها»، بالتعاون مع الشركة العامة لخدمات النظافة أجدابيا، والتي قامت بدورها فى دعم حملة الشباب بالمعدات والأدوات اللازمة لعمليات النظافة. 

وقال الناطق باسم الحملة التطوعية، موسى العلواني، في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن الحملة تأتي في إطار إحساس شباب مدينة أجدابيا بالمسؤولية تجاه مدينتهم في تنظيف الشوارع الرئيسية. 

وأضاف العلواني أن الشباب المتطوعين أزالوا كميات كبيرة من المخلفات والقمامة وتنظيف الشوارع وإزالة مخلفات الأشجار على الأرصفة التي جرى طلاؤها عبر المواد التي قدمها عدد من أصحاب المحال التجارية في أجدابيا. 

وأوضح أن فكرة الحملة بدأت باجتماع في المركز الثقافي أجدابيا، مشيرًا إلى أن الشباب المتطوعين اتفقوا على تنظيف شوارع المدينة الرئيسية.

وقال إنهم انتقلوا إلى عدد من الجهات من أجل الحصول على بعض الاحتياجات الضرورية التي يحتاجها المتطوعون في أعمال النظافة والتي وجدت قبولاً من قبل الشركة العامة لخدمات النظافة أجدابيا التي وفرت الآليات.

كما أبدت الشركة العامة للكهرباء فرع أجدابيا رغبتها إصلاح أعمدة الإنارة في حال توفير رافعة بسبب عطل الرافعة التي لديهم، وكان للشركة العامة للصرف الصحي مكتب خدمات أجدابيا دور في كسح وشفط شارع 13 الذي كان عائقًا أمام المتطوعين في تنظيفه. 

وأشار موسى العلواني إلى أنه بعد الانتهاء من عملية تنظيف الشوارع الرئيسية سيتم إطلاق حملة توعوية يتم من خلالها توعية أصحاب المحلات التجارية والمواطنين بأهمية النظافة ووضع المخلفات والقمامة في الأماكن المخصصة لها.

حملة نظافة في شوارع أجدابيا. (الإنترنت)

كلمات مفتاحية