Atwasat

الاتحاد الأوروبي يؤيد «بقوة» إجراء الانتخابات البلدية في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 26 مارس 2019, 09:24 مساء
WTV_Frequency

أعلن الاتحاد الأوروبي تأييده «بقوة» لإجراء الانتخابات البلدية في ليبيا، والتي من المقرر أن تبدأ خلال الأسابيع القادمة في عدد من البلديات تحت إشراف اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، حاثًا «جميع الجهات الفاعلة على اتخاذ الخطوات اللازمة للسماح» للجنة المركزية بإجراء انتحابات المجالس البلدية في جميع أنحاء البلاد.

جاء ذلك في بيان أصدرته بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، عقب زيارة سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد إلى مدينة بنغازي، اليوم الثلاثاء، ولقائهم القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر ومجلس النواب.

وقال السفراء الأوروبيون في البيان «يظل الإطار الملائم للحكم المحلي الفعال، القائم على الانتخابات البلدية الناجحة وآلية التوزيع العادل للإيرادات الحكومية ركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار في ليبيا. لذلك نؤيد بقوة إعلان اللجنة المركزية لانتحابات المجالس البلدية أنها ستجري انتخابات محلية في عدد من البلديات خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ونحث جميع الجهات الفاعلة على اتخاذ الخطوات اللازمة للسماح بإجراء الانتخابات المحلية من قبل اللجنة المركزية لانتحابات المجالس البلدية في جميع أنحاء البلاد».

وأكد السفراء أن «الاتحاد الأوروبي ملتزم بأن يظل الشريك الرئيسي لليبيا في القطاع الأمني، من خلال أدوات الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك بعثة الاتحاد الأوروبي لمساعدة الإدارة الحدودية في ليبيا (يوبام) والمساعدات الثنائية التي تقدمها الدول الأعضاء لصالح الليبيين في جميع المناطق»، وذلك في إطار الاستجابة «لنداء الشعب الليبي لاستعادة الأمن، ورغبته في مؤسسات أمنية وعسكرية موحدة، خالية من التدخلات السياسية والحزبية والإقليمية، والخاضعة للإشراف المدني والقضائي».

وأكد السفراء المعتمدون لدى ليبيا في ختام البيان أن «الاتحاد الأوروبي يواصل دعم ليبيا في بناء المؤسسات وتحسين تقديم الخدمات والاستقرار على مستوى البلديات من خلال المشاريع والبرامج، سواء الجارية أو التي تم الالتزام بها، والتي تبلغ قيمتها 431 مليون يورو وتنفذ في جميع المناطق».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم