«عدل الوفاق» تبحث إنشاء مقرات جديدة لإدارة المحاماة العامة بالمنطقة الشرقية

اجتماع وزير العدل مع أعضاء من إدارة المحاماة العامة من فروع طرابلس وبنغازي وتاجوراء. (وزارة العدل)

عقد المفوض بوزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني المستشار محمد عبدالواحد، ظهر اليوم الثلاثاء، اجتماعًا بأعضاء من إدارة المحاماة العامة من فروع طرابلس وبنغازي وتاجوراء، خصص لمناقشة وبحث عدد من الملفات من بينها استئناف العمل في إنشاء مقار جديدة خاصة بالإدارة في المنطقة الشرقية.

وقالت وزارة العدل عبر صفحتها على «فيسبوك» إن الاجتماع حضره مدير إدارة التخطيط بالوزارة وتدارس عمل الإدارة العامة للمحاماة «في كافة الفروع والمكاتب والإمكانيات التي تعمل بها، والصعوبات التي تعارضها» وتناول أيضًا «الآلية المعدة سلفاً لاستئناف العمل في إنشاء المقار الجديدة الخاصة بالمنطقة الشرقية والبدء في استكمالها».

وأضافت الوزارة أن الاجتماع شهد أيضًا مناقشة «مقترح إدارة المحاماة حول معايرة مشروع مسودة الدستور المعدة للاستفتاء، حيث أكد الوزير دعمه لإدارة المحاماة العامة باعتبارها ركيزة أساسية وأصيلة لحقوق الإنسان، ولما تقدمه من خدمات حقوقية للمواطنين كافة».

وأكد المستشار محمد عبدالواحد خلال الاجتماع، «التزام الوزارة برفع قدرات الأجهزة القضائية جميعًا، تمكينًا لها من أداء رسالتها في إرساء دعائم الحقوق وحماية حقوق الإنسان» وفق ما نشرته وزارة العدل عبر صفحتها على «فيسبوك».

المزيد من بوابة الوسط