مجلس النواب يناقش الأسبوع القادم موقفه من الملتقى الوطني

جلسة سابقة لمجلس النواب. (أرشيفية: الإنترنت)

دعت هيئة رئاسة مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، كافة أعضاء المجلس إلى حضور الجلسة التي ستُعقد يوم الإثنين الأول من أبريل المقبل، والتي ستخصص لمناقشة موقف المجلس من الملتقى الوطني الليبي الذي ستنظمه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا خلال الفترة من 14 إلى 15 أبريل بمدينة غدامس، غرب البلاد.

وتواصل بعثة الأمم المتحدة للدعم استعدادها لتنظيم الملتقى الوطني حيث بدأت نائبة رئيس البعثة للشؤون السياسية ستيفاني وليامز قبل أسبوع في إجراء سلسلة زيارات إلى عدد من المدن في مناطق غرب البلاد شملت زوارة والزاوية وزليتن لحشد الدعم المحلي للملتقى.

اقرا أيضا: غسان سلامة يحذر من تداول 7 قوائم «مزورة» للمشاركين في الملتقى الوطني

لكن حتى الآن لم تعلن البعثة الأممية أسماء الشخصيات التي ستشارك في الملتقى ممثلة عن الأطراف المحلية، لكنها أكدت أن عملية اختيار المشاركين في الملتقى جرت بدقة اعتمادًا على 17 معيارًا وضعتها لذلك، واستفادت كثيرًا من الأخطاء التي حدثت في اتفاق الصخيرات وعملت على تجنبها في الحدث الذي سينظم في غدامس.

ونفت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مساء الأحد، إصدار أي لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى، وحذرت مما وصفته بمحاولات «التضليل والتشويش». وأكد رئيسها غسان سلامة، أنه لا توجد سوى لائحة واحدة بحوزته، حيث تقوم البعثة بإبلاغ المشاركين تباعًا.

المزيد من بوابة الوسط