مدير أمن بنغازي يطالب بضبط المركبات الآلية المخالفة القانون وحجزها فورًا

حملة مرورية في بنغازي. (الإنترنت)

طالب مدير أمن بنغازي، العميد عادل عبدالعزيز، رئيس قسم المرور والتراخيص بضبط كافة المركبات الآلية المخالفة القانون.

وشدد مدير أمن بنغازي في خطابه بتكثيف الحملات ومخالفة وضبط المركبات الآلية التي لا تحمل لوحات معدنية ومعتمة الزجاج وحجزها على الفور.

كما شدد مدير أمن بنغازي بضرورة عدم الإفراج عن المركبات الآلية إلا بعد الانتهاء من إجراءات التسجيل وإحالة كشوفات بالمركبات الآلية التي يتم ضبطها.

من جهة أخرى، قالت مديرية أمن بنغازي إنها تمكنت من القبض على تشكيل عصابي «مسلح وخطير» بمدينة بنغازي.

وقال مدير مكتب الإعلام الأمني بمديرية أمن بنغازي، النقيب أحمد المسماري، إن عملية القبض جاءت بعد ورود معلومات مؤكدة من أحد المصادر السرية والموثوق فيها، بمكان تواجد هذا التشكيل المكون من ستة أشخاص مسلحين بالكامل، وكيفية نشاطه، بحسب بيان صادر عن مديرية أمن بنغازي.

وأكد أنه «بالاستدلال مع المعني اعترف بسرقة عدة منازل وبعض الاستراحات، وأنه قام بشراء السيارة المضبوطة معه بمبلغ 150 ألف دينار من ثمن المسروقات».

وأشار البيان إلى أنه «أثناء الاستدلال مع الجناة، حضر إلى وحدة التحريات العامة المواطن محمد خميس العبيدي، والذي أكد تعرضه للسرقة من قبل المدعو إ ب ع والمدعو ر ع س مؤكدًا مشاهدتهم في منزله يوم السرقة، وأنهم أشهروا سلاحًا ناريًا في وجهه، وسرقوا 18 ألف دينار ليبي، وبعض المستندات الشخصية وشاشة تلفاز وأسطوانات غاز وأغراض ورشة خراطة، ولاذوا بالفرار في السيارة الهونداي المذكورة سلفًا».

وأوضح مدير المكتب الإعلامي بالمديرية أنه عند التحقيق مع الجناة «اعترفوا بسرقة منزل العبيدي، وأنهم قاموا ببيع كافة مسروقاتهم للمدعو أ ق ويعمل بسوق العشية دينارين».

وأشار النقيب المسماري إلى أنه تم ضبط كافة الجناة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط