الأمم المتحدة تقيم ورشة عمل لمساعدة مصابي مخلفات الحروب في ليبيا

ورشة عمل حول مساعدة ضحايا الإصابات الناجمة عن الألغام الأرضية ومخلفات الحروب

نظمت دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام، ورشة عمل حول مساعدة ضحايا الإصابات والإعاقات الناجمة عن الألغام الأرضية ومخلفات الحروب القابلة للانفجار والعبوات الناسفة المبتكرة.

وأشارت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر صفحتها على «فيسبوك»، إلى أنّ الورشة التي أقيمت خلال يومي 11 و12 مارس، أقيمت بالتعاون مع المركز الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام ومخلفات الحروب، وبمشاركة 17 من أصحاب المصلحة الليبيين، بمن في ذلك ممثلون عن الوزارات والمجتمع المدني، ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية المحلية والدولية.

وقدّم المشاركون أفكارًا ومعلومات من أجل المساهمة في وضع تقييم أولي حول احتياجات الضحايا والموارد والخدمات المتاحة وآليات التنسيق.

تدريب الخبراء الليبيين على تقييم مخاطر الألغام ومخلفات الحروب

ومن خلال النشاطات الجماعية والنقاشات المفتوحة، تمكن المشاركون من تحديد الأولويات العملياتية من أجل تطوير مساعدة الضحايا في ليبيا، ووضع حجر الأساس لخطة وطنية مستقبلية لمساعدة الضحايا.

ووفق البيان، فقد أعرب المشاركون الذين عبروا عن دعمهم هذه المبادرة، عن التزامهم بمواصلة جهود التنسيق مع المركز الليبي وأملهم في توفير المزيد من الموارد لمساعدة الضحايا خاصة من مجال تجميع البيانات والصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي والعلاج الطبيعي.

ورشة عمل حول مساعدة ضحايا الإصابات الناجمة عن الألغام الأرضية ومخلفات الحروب

المزيد من بوابة الوسط