غسان سلامة يحذر من تداول 7 قوائم «مزورة» للمشاركين في الملتقى الوطني

مبعوث الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة (أرشيفية: الوسط)

حذّر مبعوث الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، غسان سلامة، من تداول سبع لوائح للمشاركين في الملتقى الوطني المقرر تنظيمه في مدينة غدامس منتصف الشهر المقبل، بينما لا توجد سوى لائحة واحدة بحوزته، حيث تقوم البعثة بإبلاغ المشاركين تباعًا.

وكتب سلامة عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» مساء الإثنين: «هناك الآن على الأقل سبع لوائح قيد التداول للمشاركين في الملتقى الوطني وقد يخترع البعض لوائح أخرى للتشويش والتخريب. أخوتي الليبيون أذكياء وسيتجاهلونها».

وأضاف المبعوث الأممي أنّ ثمة لائحة واحدة صحيحة وهي بحوزته، لافتًا إلى أنّ البعثة تقوم بإبلاغ المشاركين تباعًا، مختتمًا: «أما العبث فمآله سلال المهملات».

وكانت البعثة الأممية نفت مساء الأحد إصدار أي لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الوطني، محذرة مما وصفته بمحاولات «التضليل والتشويش».

البعثة الأممية تنفي إصدار أي لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الوطني

وأعلن غسان سلامة يوم 20 مارس الجاري أن الملتقى الوطني الجامع سيعقد في مدينة غدامس خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل المقبل، مؤكدًا أنه ليس من مصلحة أحد من الأطراف الليبية التعطيل أو العرقلة.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده بمقر البعثة في العاصمة طرابلس، أن ما بين 120 إلى 150 شخصية سيشاركون في أعمال الملتقى الوطني، مشددًا على أنه «لا بديل عن نجاحه».

هناك الآن على الأقل سبع لوائح قيد التداول للمشاركين في الملتقى الوطني وقد يخترع البعض لوائح أخرى للتشويش والتخريب.أخوتي الليبيون أذكياء وسيتجاهلوها.هناك لائحة واحدة صحيحة لا غير وهي بحوزتي. والمشاركون يبلغون تباعا من قبل البعثة.اما العبث فمآله سلال المهملات.

— Ghassan Salame (@GhassanSalame) ٢٥ مارس ٢٠١٩

 

المزيد من بوابة الوسط