لجنة الرقابة على الأغذية في بني وليد توجه تحذيرًا للمحال التجارية المخالفة بالبلدية

جولة تفتيشية لأعضاء لجنة الرقابة على الأغذية بأحد المحال في بني وليد. (الإنترنت)

وجهت لجنة الرقابة على الأغذية التابعة للمجلس البلدي بني وليد، اليوم الإثنين، تحذيرًا للمحال التجارية المخالفة في المدينة من تعرضها للإغلاق في حال عدم التزامها بالضوابط الصحية والقانونية المعمول بها.

وقال مدير مكتب الإعلام والعلاقات العامة بالمجلس البلدي بني وليد، عبدالمنعم الساعدي لـ«بوابة الوسط» إن لجنة الرقابة على الأغذية تواصل جولاتها التفتيشية على المحال التجارية لمتابعة التزامها بالإجراءات المطلوبة.

وأضاف الساعدي أن اللجنة أغلقت محلًا لبيع المواد الغذائية «بسبب عدم التزامه بالإجراءات المطلوبة» من حيث «مخالفة المواصفات الصحية وسوء تخزين المواد الغذائية، إضافة إلى وجود عدد من القوارض داخل مكان التخزين».

وأشار مدير مكتب الإعلام والعلاقات العامة بالمجلس البلدي بني وليد إلى أن لجنة الرقابة على الأغذية وجهت تحذيرًا إلى عدد من المحال «بالقفل في حالة لم تلتزم بالشروط الصحية والقانونية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين».

وتضم لجنة الرقابة على الأغذية والأدوية التي شكلها المجلس البلدي بني وليد مؤخرًا، في عضويتها خمس جهات هي: جهاز الحرس البلدي ومديرية الأمن والأمن المركزي ومكتب الرعاية الصحية بالمدينة.

المزيد من بوابة الوسط