السراج يدعو لإعادة فتح جميع الكليات العسكرية

السراج خلال زيارته الكلية العسكرية في طرابلس. (المكتب الإعلامي للسراج)

طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق القائد الأعلى للجيش الليبي، فائز السراج، بالعمل لإعادة فتح جميع الكليات العسكرية والثانويات الفنية؛ لاستيعاب الراغبين من الشباب للالتحاق بالمؤسسة العسكرية.

وقال السراج خلال زيارته الكلية العسكرية في العاصمة طرابلس، اليوم الإثنين، إن «الانتماء للعسكرية مبعث فخر واعتزاز، فهي الدرع الواقية لحماية الوطن»، حسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

والتقى السراج، رؤساء الأركان ومديري الإدارات، وقال مدير الكلية، إنه تم قبول دفعتين من الطلبة، إحداهما من حاملي الشهادات الجامعية، والأخرى من حاملي الثانوية العامة.

وأكد السراج «أهمية مواكبة التطور العلمي لتتمكن القوات المسلحة الليبية من مواجهة التحديات العسكرية والأمنية المختلفة والمستجدة على مجتمعنا، وأخطرها الإرهاب». وشهدت الزيارة، مراسم تسليم وتسلم الراية من الكلية العسكرية إلى كتيبة الطلبة.

وفي سياق متصل، أجرى السراج جولة تفقدية لمرافق ومنشآت الكلية العسكرية اطلع خلالها على التجهيزات الفنية وبرامج التدريب، ومشاريع تعزيز القدرات. جاء ذلك بحضور، رئيس الأركان العامة، ومعاون رئيس الأركان العامة لشؤون التدريب، وآمر الكلية العسكرية.
 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط