«تسييري طبرق» يعتمد موقع إنشاء محطة المرصص البخارية لتحلية المياه

اجتماع بوالخطابية مع مسؤولي شركة الكهرباء والمحطة البخارية. (بوابة الوسط)

أكد رئيس المجلس التسييري لبلدية طبرق، فرج بوالخطابية اعتماد الموقع الخاص بإنشاء محطة المرصص البخارية لتحلية مياه البحر وإنهاء كافة إجراءتها من قبل الشركة العامة لتحلية المياه، والتي سيجري بناؤها في المنطقة التي تبعد 20 كيلو متر غرب مدينة طبرق.

وعقد بوالخطابية اليوم الأحد اجتماعا مع مسؤولي شركة الكهرباء والمحطة البخارية بطبرق خصص لبحث إمكانية إنهاء توطين المحطة الغازية لتوليد الكهرباء والمحطة البخارية لتحلية مياه البحر.

وقال بوالخطابية لـ«بوابة الوسط» إن مشروع إنشاء المحطة الغازية لتوليد الكهرباء «متوقف منذ أكثر من ثلاث سنوات بسبب مشاكل الأرض وعدم تعاون الجهات العامة والخاصة»، لافتا أن «هناك للأسف من يعرقل هذا المشروع الذي سيكون له مردود كبير على أهالي البطنان ودرنة والجبل الأخضر حيث تبلغ القدرة الإنتاجية للمحطة أكثر من 700 ميغا وات».

وأضاف بوالخطابية «اليوم تم تسليم شركة الكهرباء موقع إنشاء المحطة الغازية بالكامل بحضور مكتبي الأملاك العامة والتخطيط العمراني وبحضور مدير الموقع الخاص بالمحطة الجديدة» مؤكدا أن أعمال «بناء وإنشاء المحطة سوف يكون قريبا جدا».

وأشار رئيس المجلس التسييري لبلدية طبرق إلى أن اجتماع اليوم مع مسؤولي شركة الكهرباء والمحطة البخارية بطبرق جرى خلاله «الاتفاق على اعتماد موقع محطة المرصص البخارية لتحلية المياه بمنطقة المرصص» التي تبعد حوالي 20 كلم غرب المدينة.

حضر الاجتماع مدير إدارة التوزيع بشكرة الكهرباء في طبرق المهندس محمد المبري ودوائر طبرق الأربعة الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية ومسؤولو التحكم والجهد الفائق وخطوط النقل.

المزيد من بوابة الوسط