Atwasat

وزارة الزراعة تتعهد بندب أطباء بيطريين للعمل في سرت ودعم القطاع بالبلدية

سرت - بوابة الوسط: محمود الصلاحي السبت 23 مارس 2019, 08:58 مساء
WTV_Frequency

تعهدت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بحكومة الوفاق الوطني، بالعمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجه القطاع في بلدية سرت وندب أطباء بيطريين للعمل في البلدية واستئناف العمل بالمشاريع الزراعية القائمة في المنطقة.

جاء التعهد خلال اجتماع موسع عقده وكيل عام وزارة الزراعة بحكومة الوفاق المهندس عبدالباسط الغنيمي، اليوم السبت، بديوان بلدية سرت حضره عميد البلدية مختار المعداني ورئيس لجنة إدارة جهاز استثمار مياه النهر الصناعي بالمنطقة الوسطى المهندس مصطفى محمد عبدالجليل، وعدد من مديري الإدارات بالوزارة ومدير مكتب قطاع الزراعة بسرت نوري الفقي.

وقال الناطق باسم بلدية سرت محمدالأميل لـ«بوابة الوسط» إن الاجتماع تناول عددًا من الموضوعات المتعلقة بقطاع الزراعة في بلدية سرت والمشاكل والعراقيل التي تواجه القطاع ومكتب الهيئة العامة للثروة البحرية والمجمع التبريدي في المنطقة المتوقف عن العمل منذ 8 سنوات نتيجة الأضرار التي طالته خلال الحرب العام 2011.

وأضاف الأميل أن الاجتماع ناقش كذلك إمكانية تفعيل المشاريع الزراعية والحيوانية المتوقفة بسرت، ومنها مشروع الثلاثين لتربية الدواجن المتوقف منذ سنوات، ومشروع المختبر البيطري ومشروع معصرة الزيتون، وعدم وجود أطباء بيطريين في البلدية، مشيرًا إلى أن المشاركين في الاجتماع اتفقوا مع وكيل وزارة الزراعة على أن تتكفل الوزارة «بندب أطباء بيطريين للعمل في سرت».

وأشار الأميل إلى أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى مناقشة ملف انقطاع المياه عن مدينة سرت وضواحيها والعمل على إيجاد آلية من شأنها توفير بدائل عاجلة للمخزون المائي بالمنطقة ومعالجة الانقطاعات المتكررة لمياه النهر الصناعي عبر خزان أجدابيا والخط الرئيسي السرير - تازربو، ومعالجة المشاكل التي تواجه جهاز استثمار مياه النهر الصناعي بالمنطقة، وتوفير الأعلاف لمحطة الأبقار وتوفير المستلزمات لمصانع القرضابية للحليب والألبان والأجبان.

ولفت الأميل إلى أن رئيس لجنة الإدارة بجهاز استثمار مياه المرحلة الأولى للنهر الصناعي بالمنطقة الوسطى، المهندس مصطفى محمد عبدالجليل، قدم في ختام الزيارة «درع التميز» وشهادة تقدير إلى المفوض بوزارة الزراعة في حكومة الوفاق أبوبكر المنصوري، ووكيل عام الوزارة المهندس عبدالباسط الغنيمي وعميد بلدية سرت مختار المعداني.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من التداول
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من ...
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم