ضبط سيدة حاولت تهريب مهاجر تشادي بوثيقة زواج مزورة في بوابة البريقة

عناصر الأمن في بوابة البريقة يستوقفون سيارة لتفتيشها. (الإنترنت)

أعلن رئيس وحدة المرور والتراخيص بالبريقة، الرائد الصالحين المقريف، أن أعضاء القسم وشرطة النجدة في بوابة البريقة ألقوا القبض على سيدة حاولت تهريب مهاجر تشادي الجنسية من مدينة سبها جنوب غرب ليبيا إلى مدينة بنغازي شرق البلاد «بوثيقة زواج مزورة»، أمس الجمعة.

وقال المقريف في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم السبت، إن عناصر الأمن في بوابة البريقة استوقفوا سيارة كانت تستقلها السيدة رفقة المهاجر التشادي «وادعت أنه زوجها، وخلال الاستدلال معه قال إنه زوجها، لكن بعد تفتيش السيارة عُـثر على جواز سفره أسفل مقعد السيارة، وتبين أنه ليس زوجها وهي تحاول تهريبه إلى مدينة بنغازي مقابل مبلغ مالي وقدره 1200 دينار».

وأوضح المقريف، أن المهاجر التشادي أُلقي القبض عليه، وخلال التحقيق معه «اعترف بأنه دخل البلاد بطريقة غير شرعية ودون تأشيرة دخول على جواز سفره، وتواصل مع أحد أقاربه في بنغازي الذي طلب منه الانتقال من القطرون إلى سبها، واتفق مع هذه السيدة التي ادعت أنها زوجته لنقله إلى مدينة بنغازي مقابل مبلغ من المال».

وأكد رئيس وحدة المرور والتراخيص بالبريقة، الرائد الصالحين المقريف، تسليم المتهمين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما بعد انتهاء التحقيقات الأولية معهما.

المزيد من بوابة الوسط