داخلية الوفاق: لا وجود لعبوات ناسفة أو مواد متفجرة داخل طرود البريد المركزي

وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا. (أرشيفية: الإنترنت)

أوضحت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني ملابسات العثور على أجسام مشبوهة داخل طرود بمقر البريد المركزي في شارع الزاوية بطرابلس، مشيرة إلى أن التقارير الأولية أفادت بعدم وجود عبوات ناسفة أو مفرقعات أو مواد قابلة للتفجير داخل هذه الطرود.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان صادر عنها مساء الجمعة، إنها تلقت بلاغًا من الجهات الأمنية المكلفة بحراسة مقر البريد، بوجود علب مقفلة على شكل طرود مجهولة المصدر، ما أثار الريبة لديهم، مشيرة إلى أنها اتخذت الإجراءات الأمنية اللازمة وأرسلت المحققين والفرق الأمنية المختصة بالمفرقعات إلى الموقع.

وأكدت «داخلية الوفاق»، أنها اتخذت الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين المقر وكافة المرافق والأهداف الحيوية بمدينة طرابلس، مع رفع درجة الاستعداد والإجراءات الأمنية بمحيطها.

وقالت إن التقارير الأولية أفادت بعدم وجود عبوات ناسفة أو مفرقعات أو مواد قابلة للتفجير داخل هذه الطرود، مشيرة إلى أن جهات التحقيق ما زالت تفحص محتوى تلك الطرود، على أن يصدر بيان رسمي من الوزارة حول نتائج الواقعة.

وناشدت الوزارة، الجهات الإعلامية والسفارات الأجنبية بعدم الاعتماد على المصادر غير الرسمية في تقييم المعلومات الأمنية والانتظار حتى صدور بيان رسمي من الجهات المختصة والمسؤولة، مطمئنة المواطنين والأجانب المقيمين بأنها تتعامل بكل جدية وحزم مع مثل هذه البلاغات، وستتخذ كافة الإجراءات الأمنية التي تضمن سلامتهم وحماية المرافق العامة والخاصة.

المزيد من بوابة الوسط