الحكومة الموقتة: إحالة مرتبات يناير وفبراير ومارس للجهات الممولة من الدولة

رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني. (الإنترنت)

أعلنت الحكومة الموقتة أنها ستحيل مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارس 2019، الأسبوع المقبل، لكافة الجهات الممولة من الخزانة العامة للدولة.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة حاتم العريبي، إن وزارة المالية والتخطيط ستباشر مطلع هذا الأسبوع في إحالة مرتبات الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري لكافة الجهات الممولة من الخزانة العامة، بعد أن تستلم المستندات المعززة للصرف.

وأكد العريبي، أن «الحكومة الموقتة لجأت للاقتراض من أجل الإيفاء بواجباتها والتزاماتها حيال المواطنين وخدماتهم، عقب إيقاف وإصرار المصرف المركزي الموازي وسلطة الأمر الواقع في طرابلس من إيقاف تمويل المرتبات وباقي أبواب الميزانية العامة من عائدات النفط».

وأعربت الحكومة الموقتة عن شكرها لمحافظ مصرف ليبيا المركزي (البيضاء) علي الحبري، والعاملين بالمصرف لعملهم مع وزير المالية والتخطيط كامل الحاسي، والعاملين بالوزارة على مجهوداتهم في توفير التغطية المالية لمصروفات الحكومة الموقتة والقوات المسلحة بالاقتراض من البنوك التجارية.

واعتمد مجلس النواب قانون الميزانية العامة لصالح الحكومة الموقتة قبل أيام، فيما أشار المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة إلى تمكن الحكومة الموقتة من استمرار تقديم الخدمات في شرق البلاد وجنوبها ومعظم مناطق غربها دون وجود أية إمكانيات أو عوائد.