«داخلية الوفاق» تؤكد استعدادها تأمين انتخابات المجالس البلدية ابتداء من 30 مارس الجاري

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق عن جاهزيتها لتأمين وحماية انتخابات المجالس البلدية التي تبدأ 30 مارس الجاري لكل من: «غدامس، بنت بية، الحوامد، الرياينة، باطن الجبل، زوارة، نالوت، القلعة».

وأوضحت الوزارة عبر مكتبها الإعلامي بموقع فيسبوك أن البلديات التي تجري انتخاباتها يوم 6 أبريل هي: «أوباري، الخمس، زلطن، رقدالين، الحرابة، وازن، الغريفة».

على أن تنتخب يوم 13 أبريل بلديات «براك الشاطئ، إدري الشاطئ، مسلاته، صبراته، صرمان، ككلة، الرجبان، الرحيبات، الأصابعة، نسمة، القرضة الشاطئ، البوانيس، الشويرف، غرب الزاوية».

وكلفت الوزارة، الإدارة العامة للعمليات الأمنية بمتابعة تأمين الانتخابات بإشراف مباشر من إدارة تأمين حماية الانتخابات التابعة لها.

كما تتولى مديريات الأمن بالمناطق بإعداد خطط أمنية وبمشاركة فروع الأجهزة الأمنية الأخرى الواقعة في نطاقها الجغرافي لتأمين مراكز الاقتراع والدوائر الانتخابية، بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي والتنسيق مع اللجنة المركزية لتأمين انتخابات المجالس البلدية.

وأكدت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني أن أجهزتها الأمنية كافة تقف أمام كل من يحاول إفساد هذا الاستحقاق الهام, وأن رجال الأمن والشرطة بعيدون كل البعد عن التجاذبات السياسة، فمهامهم هي تأمين مراكز الانتخاب وصناديق الاقتراع واللجان المشرفة والناخبين فقط.

المزيد من بوابة الوسط