المسماري: عــودة آلاف العسكريين للخدمة بتوجيهات من المشير حفتر

أكد الناطق باسم القيادة العامة، العميد أحمد المسماري، «عودة آلاف العسكريين» بمنطقتي الجفرة وسبها العسكريتين إلى القوة العمومية للقوات المسلحة بـ«توجيهات من المشير خليفة حفتر».

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي ببنغازي الأربعاء إن «رئيس هيئة التنظيم والإدارة بالقوات المسلحة قام بفتح مقر موقت للهيئة في منطقة الجفرة لاستقبال العسكريين في تلك المناطق وحل جميع مشاكلهم الإدارية العالقة، وقام رئيس الحسابات العسكرية بإنهاء الكشوفات الخاصة المالية وضمهم للحاسب الآلي».  

ولفت المسماري إلى أن القوات المسلحة الليبية «إدارة التدريب التي تشهد نشاطًا مستمرًا طيلة العام ولديها 12 مركزًا  للتدريب العسكري يعمل بشكل كامل في طبرق وسبها وبراك الشاطئ والمنطقة الغربية وبنغازي والجبل الأخضر وأجدابيا».

وأضاف: «هذه المراكز تستعد لحفل تخريج الدفعة التاسعة وإعداد برامج خاصة في تخريج الدفعات وتقيم دورات فنية وتعبوية لمنتسبي القوات المسلحة في تخصص المشاة والدبابات والمدفعية بكل أنواعها، حيث تخرج ضباط بمستويات قيادية مختلفة من آمري السرية والفصيل والأيام القادمة سنشهد تخريج آمري الكتائب والألوية».

وأشار المسماري إلى أن القيادة العامة «تتابع باهتمام بالغ جدًا الدعوات إلى التظاهر في بنغازي ومدن في غرب وجنوب ليبيا لدعم القوات المسلحة في حربها على الإرهاب في مختلف المناطق».

وقدم المسماري بـ«اسم القائد العام الشكر لهؤلاء الشباب الذين يقودون هذا الحراك وبارك هذه التظاهرات ومن مبدأ احترام الخيار الديمقراطي والحريات والإرادات الشعبية، نطلب أن تكون حسب الموافقات الأمنية وأعتقد حصلوا عليها».

ونوه المسماري إلى أن هناك العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي «تدعي أنها الناطقة باسم غرف عمليات ومناطق عسكرية، لكنها ليست صحيحة على الإطلاق».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط