Atwasat

استكمال مشروع تعليمي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في أوباري

القاهرة - بوابة الوسط السبت 02 مارس 2019, 04:46 مساء
WTV_Frequency

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، أنها وشركة «ريبسول» الإسبانية، استكملتا مشروعًا تعليميًّا لفائدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة أوباري، وفق ما نشرته عبر موقعها على الإنترنت اليوم السبت.

وأوضحت المؤسسة، في بيان، أن المشروع هو «جزء من النهج المشترك الذي تتبعه المؤسسة والشركة إزاء مبادرات التنمية المستدامة». وبين أنه جرى «تدشين فصلين دراسيين مصممين وفقًا لمنهج مونتيسوري، كانتا قد تشاركتا في تمويلهما وتسليمهما إلى صندوق التضامن الاجتماعي في جرمة».

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط إنه جرى «تركيب الفصلين في كل من المركز الخاص بالأطفال المصابين باضطرابات طيف التوحد، والمدرسة الخاصة بصعوبات التعلم» يوم الأربعاء الماضي.

وأضافت أنها قامت مع «ريبسول» الإسبانية «برعاية برنامج تدريب مهني في مدينة طرابلس لفائدة عدد من المعلمات اللاتي سيعملن في المراكز المذكورة كجزء من الأعمال التحضيرية»،

وبينت أن المشروع «يركز على كل من الجانب النفسي لذوي الاحتياجات الخاصة، ومنهج مونتيسوري التعليمي، الذي يهدف إلى مساعدة الأطفال على تنمية قدراتهم ومهاراتهم الذاتية، ويحظى بأهمية بالغة خصوصا في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، والتعامل مع الأطفال المصابين باضطرابات طيف التوحد».

حضر مراسم التدشين، عميد بلدية الغريفة علي عبدالمغيث، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، وحسن الصديق كممثل عن شركة «أكاكوس»، إضافة إلى مدير صندوق التضامن الاجتماعي فرع أوباري، رمضان مختار، وعدد من الاخصائيين بالمركزين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في وادي بالبيضاء
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في ...
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم