Atwasat

رويترز: الناظوري وعد بمحاكمة أي جنود يرتكبون جرائم في درنة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 16 فبراير 2019, 12:39 صباحا
WTV_Frequency

وعد رئيس الأركان العامة بالقوات المسلحة، الفريق عبد الرازق الناظوري، بـ«محاكمة أي جنود يرتكبون جرائم في درنة »، نافيًا «احتجاز 2000 شخص في سجن واحد فقط»، وفقًا لوكالة «رويترز».

وفي تقرير لمراسل «رويترز» قال أحد سكان درنة «هناك بعض الانتهاكات لكن الهيئات الحكومية مثل المباحث الجنائية والمخابرات وصلت إلى المدينة ونأمل أن تهدأ الأوضاع».

وأضاف: «قوات الجيش عملت على منع الانتهاكات مثل أعمال النهب التي ألقي باللوم فيها على قوات قبلية»، مشيراً إلى فرار مئات العائلات من المدينة «خشية الاضطهاد بعد اتهامها بدعم الإسلاميين».

يذكر أن عضو مجلس أعيان درنة الشيخ منصور عقيلة العوامي، طالب الجمعة 8 فبرير الجاري القوات المسلحة الليبية والأجهزة الأمنية والقضائية بفتح تحقيق فوري في قضية مقتل الشاب محمد ونيس بطاو، مشيراً إلى ضرورة نشر نتائج التحقيق وكشف الجناة.

وقال عميد بلدية درنة عبد المنعم الغيثي لـ«رويترز» إن «حكومة شرق ليبيا خصصت 100 مليون دينار (72 مليون دولار) لإعادة الخدمات العامة».

من جانبه قال مساعد مدير المستشفى عادل أدوال خلال جولة في المبنى «لدينا 120 سريرا فحسب بدلا من 520 في المستشفى القديم، وهناك جهاز واحد قديم لعمل الأشعة السينية لكنه قد يتعطل في أي لحظة».

مصدر: سرية تابعة للقوات المسلحة تقوم بحرق خيمة عزاء في درنة

وقال مواطن من درنة يدعى حافظ والذي يدير ورشة «نريد خدمات حكومية وصحية ومدارس أفضل» حيث الخدمات العامة متدهورة منذ سنوات في مدينة اشتهرت بإرسال مسلحين إسلاميين إلى أفغانستان وسوريا ومُنع فيها المواطنون من التصويت في الانتخابات العامة عام 2014.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الطرابلسي يوجه بغلق منفذ رأس اجدير لحين إشعار آخر
الطرابلسي يوجه بغلق منفذ رأس اجدير لحين إشعار آخر
محامٍ يطعن في قرار عقيلة فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي
محامٍ يطعن في قرار عقيلة فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي
تجار لـ«بوابة الوسط»: قفزات قياسية بالأسعار مع قرار «ضريبة الدولار»
تجار لـ«بوابة الوسط»: قفزات قياسية بالأسعار مع قرار «ضريبة ...
«الداخلية» توضح سبب غلق منفذ رأس اجدير
«الداخلية» توضح سبب غلق منفذ رأس اجدير
عبدالجليل يوقع مذكرة تفاهم لتنظيم معرض طبي
عبدالجليل يوقع مذكرة تفاهم لتنظيم معرض طبي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم