مصلحة الجمارك تحقق في واقعة حاوية المشروبات الكحولية

عينة من الشحنة المضبوطة في ميناء الخمس. (المكتب الإعلامي لمصلحة الجمارك)

أعلنت مصلحة الجمارك، اليوم الاثنين، فتح التحقيقات في واقعة حاوية المشروبات الكحولية، التي ضُبطت في ميناء الخمس أمس الأحد.

وقال الناطق الرسمي باسم المصلحة، الرائد فهمي الماقوري في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن الشبهات دارت حول حاوية لا تحمل رقمًا في ميناء الخمس البحري، وبالتنسيق مع مركز جمرك الميناء وقسم مكافحة التهريب والمخدرات بمصلحة جمارك الخمس، وُجدت الحاوية مفتوحة وغير مغلقة.

اقرأ أيضًا: ضبط حاوية داخلها 186 صندوقًا من المشروبات الكحولية بميناء الخمس

وأضاف الماقوري أن لجنة شكلت لتفتيشها، وتم ضبط (186) صندوقًا من المشروبات الكحولية، وكل صندوق يحتوي على اثنتي عشرة زجاجة، وأثناء تفتيش الحاوية عُـثر على ورق خاص بالتصوير في البداية كتمويه، ومن الخلف كلها مشروبات كحولية مستوردة، حيث تمت إحالة عينات منها إلى الخبرة الجنائية، بالإضافة إلى وجود عدد من صناديق المشرويات الكحولية الفارغة، مرجحًا أنه تم تهريبها.

وأوضح الناطق أن الجهات المختصة باشرت التحقيقات على الفور بالواقعة، مع كل مَن له صله بالتواجد سواء في قسم السفن أو إدارة الميناء، مؤكدًا أنه لم يتم القبض أو التحفظ أو ضبط أي مشتبه به إلى هذه اللحظة.

كان المكتب الإعلامي لمصلحة الجمارك الليبية أعلن، الأحد، أن أعضاء مركز جمارك ميناء الخمس البحري تمكنوا من ضبط حاوية محملة بـ186 صندوقًا من المشروبات الكحولية.