السفير الهولندي يؤكد أهمية دور بلدية مصراتة في استقرار الدولة الليبية

السفير الهولندي خلال زيارة إلى بلدية مصراتة اليوم الإثنين. (الصفحة الرسمية للبلدية)

أكد السفير الهولندي لدى ليبيا، لارس توميرس، أهمية دور بلدية مصراتة في المساهمة بفاعلية في بناء الدولة، والسلم المجتمعي، ومكافحة الإرهاب، وتنظيم كل ما يدعم استقرار الدولة وبنائها.

وأشار السفير خلال زيارته المجلس البلدي بمقره، صباح اليوم الإثنين، إلى دعمه الملتقى الوطني الليبي الذي تتبناه البعثة الأممية، حسب الصفحة الرسمية لبلدية مصراتة.

ونوه إلى اهتمام بلاده بالتعاون الاقتصادي، خاصة في مجالات الزراعة والطاقات المتجددة والمياه، لافتًا إلى أنه يرى الفرصة ملائمة على مستوى بلدية مصراتة لما تتمتع به من استقرار، ومن مقومات اقتصادية وقطاع خاص متميز يمكن أن يمثل شراكة حقيقية مع نظرائه الهولنديين.

من جانبه أشاد عميد البلدية، مصطفى كرواد، بالبرامج التي ترعاها وتساهم فيها المملكة في دعم المشاريع التنموية والتأهيلية وريادة الأعمال، فضلاً عن التوازن في دعم الملف الليبي في اتجاه إحداث توافق سياسي ودعمها لترسيخ مفهوم الحكم المحلي.

وخلص اللقاء إلى الاتفاق على جملة من أوجه التعاون الممكنة، ومن المقرر أن يرتب السفير والمجلس البلدي لقاءات قادمة مع جهات الاختصاص؛ لبحث هذه الأوجه.

يذكر أن السفير الهولندي تسلم مهامه منذ ثلاثة أشهر، وهذه تعد الزيارة الثانية له خارج نطاق العاصمة طرابلس، حيث تشمل الزيارة المنطقة الحرة بمصراتة، ولقاء نواب المدينة.

المزيد من بوابة الوسط