Atwasat

رغم نفي الفلاح.. «صحة الموقتة» تؤكد إحالة مدير مستشفى الأطفال في بنغازي للتأديب

القاهرة - بوابة الوسط: جيهان الجازوي الأحد 27 يناير 2019, 08:37 مساء
WTV_Frequency

بعد أن نفى مدير مستشفى الأطفال في بنغازي الدكتور مفتاح الفلاح، أمس، تصريحات وكيل وزارة الصحة في الحكومة الموقتة، الدكتور سعد عقوب بشأن وقف الفلاح عن العمل من قبل هيئة الرقابة الإدارية.

جددت الوزارة على لسان الناطق باسمها معتز الطرابلسي لـ«بوابة الوسط» قولها إنها أحالت الفلاح إلى «المجلس الأعلى للتأديب على خلفية ارتكاب مخالفات وتجاوزات تضمنها ملف القضية رقم (68) لسنة 2018».

وتلقت «بوابة الوسط» من الوزارة، اليوم الأحد، صورة ضوئية لوثيقة مؤرخة في 21 يناير الجاري تقول فيها إن الإحالة جاءت «وفقًا لكتاب رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالسلام الحاسي، الموجه إلى وزير العدل بالحكومة الموقتة بشأن ارتكاب المعني (الفلاح) مخالفات وتجاوزات مالية، وخدمية تتعارض مع القانون واللوائح الإدارية المعمول بها».

اقرأ: الفلاح ينفي تصريحات عقوب بشأن إيقافه عن العمل من قبل الرقابة الإدارية

لكن الفلاح كان قد علق في تصريحات سابقة قائلاً: «هذا الأمر غير صحيح، بل على العكس، فإن هيئة الرقابة الإدارية طالبت وكيل الوزارة بسحب قرار إيقافه عن العمل وأوصت برجوعه (الفلاح) لسابق عمله»، بل وقال إنه حصل على حكم قضائي مستعجل بذلك. في حين أعرب الطرابلسي، عن استعداد وزارة الصحة للمثول أمام كافة الجهات الرقابية، مؤكدًا احترام «أحكام السلطة القضائية في ليبيا».

اقرأ أيضًا: «النواب» يحيل قضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة» إلى النائب العام في طرابلس

يأتي ذلك، على خلفية إحالة مجلس النواب قضايا تتعلق بمخالفات وتجاوزات مالية وقانونية وإدارية من قبل الوكيل العام لوزارة الصحة بالحكومة الموقتة سعد عقوب القطعاني، إلى مكتب النائب العام في العاصمة طرابلس للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، وفق مذكرة الإحالة ووثائق اطلعت عليها «بوابة الوسط» في وقت سابق.

اقرأ أيضًا: وكيل عام وزارة الصحة يوضح لـ«بوابة الوسط» موقفه من اتهامات مجلس النواب

لكن عقوب نفى «أي علاقة له بالتهم الموجهة إليه من لجنة الصحة بمجلس النواب»، مشيرًا إلى أنه «لا يستبعد وجود مكيدة» مبديًا استغرابه من طريقة لجنة الصحة بالبرلمان وتصريحات مدير مستشفى الأطفال بنغازي الذي أكد أنه «موقوف عن العمل» وفق تصريحه إلى «بوابة الوسط».

ورغم كثرة المستندات التي بعث بها كلا الطرفين إلى «بوابة الوسط»، إلا أنها لم تتمكن من التثبت من صحتها لأنها جميعًا صور ضوئية، تحمل تواريخ متضاربة، لذا تحفظت على نشرها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش: هل يشرح فشل باتيلي مصير خليفته المرتقب؟
«وسط الخبر» يناقش: هل يشرح فشل باتيلي مصير خليفته المرتقب؟
مونتريال تحقق مع كندي وليبي متهمين بمحاولة بيع «مسيَّرات» في ليبيا
مونتريال تحقق مع كندي وليبي متهمين بمحاولة بيع «مسيَّرات» في ...
سفير هولندا يدعو إلى تحقيق شفاف حول وفاة دغمان
سفير هولندا يدعو إلى تحقيق شفاف حول وفاة دغمان
«هذا المساء» يناقش نتائج قمة تونس.. مخاوف ثلاثية وهواجس مغاربية؟
«هذا المساء» يناقش نتائج قمة تونس.. مخاوف ثلاثية وهواجس مغاربية؟
منشآت دراسية جديدة بجامعة سرت
منشآت دراسية جديدة بجامعة سرت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم