تعليق الدراسة في المعاهد التقنية بـ4 مناطق بالعاصمة طرابلس

قررت الهيئة الوطنية للتعليم التقني و الفني، اليوم الأحد، تعليق الدراسة بكافة المعاهد التقنية العليا والمعاهد الفنية المتوسطة في العاصمة طرابلس نتيجة لسوء الأوضاع الأمنية.

ونص القرار الذي أصدره رئيس الهيئة، عادل زنداح، على تعليق الدراسة بمناطق قصر بن غشير، والسبيعة، وسوق الخميس، وإمسيحل) إلى حين عودة الهدوء والأمن بتلك المناطق، وفق الصفحة الرسمية لوزارة التعليم بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأكد مدير إدارة المعاهد التقنية العليا، د بلقاسم الجربي، أن جميع طلبة القسم الداخلى بالمعهد العالي للسلامة المهنية بالسبيعة قد تم تأمينهم و مغادرتهم القسم الداخلي، مشيرًا إلى أنهم وصولوا لمحال إقامتهم الأصلية.

ودعا كل الأطراف إلى تغليب مصلحة الوطن وحقن دماء الليبيين، منوها إلى أن ليبيا تحتاج إلى تراصف الصفوف وتوحيد الكلمة وإلى تكاتف الجهود للبناء والتشييد .

وتشهد الضواحي الجنوبية للعاصمة طرابلس، منذ الأربعاء الماضي، توترًا أمنيًّا تطور إلى اشتباكات عنيفة بين مسلحين تابعين لـ«اللواء السابع مشاة» المعروف محليًّا بـ«الكانيات» القادمة من ترهونة، و«قوة حماية طرابلس»، التي تضم المجموعات المسلحة الرئيسة في العاصمة.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني مقتل 11 شخصًا أغلبهم عسكريون وإصابة 43 آخرين، جراء الاشتباكات.

المزيد من بوابة الوسط