مجلس التخطيط الوطني يبحث توحيد إدارة الشركة الليبية الأفريقية للطيران

عقد مجلس التخطيط الوطني بالعاصمة طرابلس، اجتماعًا مع عدد من المسؤولين في الشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة لبحث كيفية توحيد مجلس إدارتها.

وقال رئيس مجلس التخطيط الوطني الدكتور مفتاح الحرير لـ«بوابة الوسط» السبت إن «الاجتماع جاء في إطار مساهمة المجلس في توحيد المؤسسات العامة التي تعاني إزدواجية في إداراتها العليا بما ينسجم واستحقاقات هذه المرحلة».

وأضاف: «هذا الاجتماع من ضمن سلسلة اجتماعات تعقد بشأن توحيد المؤسسات التي تعاني من ازدواجية في اداراتها العليا، حيث جرى استعراض المشاكل والمعوقات التي تواجه الشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة».

ولفت الحرير إلى أن الاجتماع ركز على «شركة الخطوط الجوية الليبية لما تعانيه من ازدواج في إدارتها العليا حيث جرى الاتفاق على تشكيل مجلس إدارة الشركة وذلك بالتنسيق والتشاور مع مجلس إدارة الشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة التابعة للحكومة الموقتة بما يضمن تفعيل دور الشركة والرقي بخدماتها لتخفيف معاناة المسافرين».

وأشار الدكتور مفتاح الحرير إلى أن الاتفاق خلص إلى أن «تكون مدينة بنغازي هي المقر الرئيسي للشركة واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذه».

حضر الاجتماع رئيس لجنة توحيد المؤسسات العامة حتيوش فرج حتيوش ورئيس مجلس إدارة الشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة سعيد الحضيري وعضو مجلس إدارة الشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة خليل المجعي.

المزيد من بوابة الوسط