بلدية وادي البوانيس تعقد لقاءها المجتمعي الأول

اللقاء المجتمعي الأول ببلدية وادي البوانيس 5 ديسمبر 2018. (الوسط)

عقدت بلدية وادي البوانيس 30 كلم شمال سبها اللقاء المجتمعي الأول لخطة التنمية المحلية، والذي استهدف فيه إدارات وأقسام بلدية وادي البوانيس، إلى جانب القطاعين العام والخاص والخبراء وبيت الخبرة وعدد من المواطنين المهتمين لإعداد الخطة.

وقال عضو المجلس البلدي لبلدية وادي البوانيس، المهندس محمدي علي الهادي، لـ«بوابة الوسط» الخميس إن «الهدف من هذا اللقاء إشراك جميع أفراد المجتمع المحلي فى هذه الخطة بأفكارهم ومشاركتهم في اللجان القطاعية التي تشخص المشاكل والمقترحات وإعدادها في خطة مبدئية ونقلها إلى لجان التنسيق».

من جانبه قال مستشار المؤسسة الوطنية الألمانية للتعاون الدولي، الدكتورعلي عسكر، إن أهمية هذا اللقاء المجتمعي «كبيرة خصوصًا للبلدية، حيث يصبح لها حزمة من المشاريع التي يمكن تنفيذها على مدى عشر سنوات».

وأضاف: «عندما تتحصل البلدية على موارد أو مخصصات سوف يجري تخصيصها للمشاريح التي جرى دراستها وطرحها من قبل المجتمع المحلي من خلال الخطة، إلى جانب لو حدث انتخاب مجلس بلدي جديد يجد خطة جاهزة أُعدت من داخل المنطقة».

بينما رأت عضوة جمعية التنمية المستدامة بسمنو، عزيزة أبوبكر بلعيد، أن «دور المرأة في المجتمع المحلي من خلال التنمية المستدامة، وذلك بتقديم خطط ومشاريع نسائية تعتمد عليها البلدية خصوصًا الأسر المنتجة التي ركيزتها المواد الخام المحلية وبعض الصناعات الغذائية الأخرى والمشغولات».

اللقاء المجتمعي الأول ببلدية وادى البوانيس 5 ديسمبر 2018. (الوسط)