Atwasat

السراج يوجه تحذيرًا خلال لقاء بومبيو

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 05 ديسمبر 2018, 11:17 صباحا
WTV_Frequency

حذر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج خلال لقائه وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في وقت سابق اليوم من عدم وقف التدخلات السلبية من بعض الدول والتي يستفيد منها المعرقلون لإطالة أمد الأزمة.

وحسب الصفحة الرسمية للمجلس الرئاسي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عبَّر السراج عن شكره موقف الولايات المتحدة الأميركية الداعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، مشيرًا إلى أن هناك تحدياتٍ تحتاج إلى جهد وصدق جميع الأطراف وموقف دولي موحد يدعمها.

وعرض رئيس المجلس الرئاسي لمحة عن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أطلقه أخيرًا لتصحيح التشوهات في النظامين الاقتصادي والنقدي، إضافة إلى مراحل تنفيذ الترتيبات الأمنية التي بدأت في العاصمة طرابلس ومحيطها وستشمل لاحقًا المدن الليبية الأخرى.

 

وأبدى السراج تطلعه إلى توسيع نطاق التعاون الاستراتيجي مع الولايات المتحدة ليشمل مجالات الاقتصاد والتنمية مع استمرار التعاون في مكافحة الإرهاب وضرب بؤره أينما وجدت.

بومبيو عن لقاء السراج: «جيد للغاية».. وأجدد دعم المؤتمر الجامع

من جانبه جدد الوزير الأميركي التزام الولايات المتحدة بدعم حكومة الوفاق الوطني، مشيدًا بما تقوم به من جهود لتحقيق الأمن وإنعاش الاقتصاد، والتزامها بمحاربة الإرهاب.

وأكد بومبيو أن بلاده ستعمل على دعم البرامج الإصلاحية للسراج ومساعدة لیبیا من أجل تلبیة الاحتیاجات الأساسية للمساهمة في النهوض بالاقتصاد، وسيتم في هذا الإطار تحديد لجان فنية لترتيب لقاءات مشتركة في مجال النفط والطاقة، ودراسة المشاريع الممكنة لدعم البنیة التحتیة وإعادة الإعمار.

كان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، وصف لقاءه مع السراج بـ«الجيد للغاية»، مجددًا الدعم للبعثة الأممية ورئيسها غسان سلامة، وذلك في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من التداول
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من ...
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم