ستيفاني وليامز تجتمع بممثلي المجتمع المدني في بنغازي

عقدت ستيفاني وليامز نائبة الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة للشؤون السياسية في ليبيا صباح اليوم في بنغازي اجتماعًا مع عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في المنطقة الشرقية.

واستهلت نائبة الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة للشؤون السياسية في ليبيا، ستيفاتي ويليامز، الاجتماع بالقول «نحن نجتمع بالنخب والأكاديميين لمعرفة آرائهم في المؤتمر الجامع القادم الذي نشرع نحن كبعثة أممية في ليبيا أن يعقد هذا في نهاية شهر يناير المقبل».

وأشارت ويليامز في هذا الاجتماع إلى أنه لم تجهز أي محاور لهذا المؤتمر وبالتالي نحن نريد أن نستمع إليكم في ما يمكن أن يدرج كنقاط أساسية لهذا المؤتمر حتى نخرج ليبيا من أزماتها وخاصة فيما يتعلق بالجانبين السياسي والاقتصادي».

وقال محمود عيسى البرعصي أحد ممثلي المجتمع المدني لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء «تكلمنا بكل صراحة ووضوح إلى ضرورة استبعاد كل الأجسام المتصارعة على السلطة المتواجدة في المشهد الآن كونها عبثية لا تنظر لمصلحة الوطن، وسببت الانقسام وعدم الاستقرار وانتشار الفساد في أركان الدولة كافة ومعاناة الناس في أبسط أمور الحياة».

ستيفاني وليامز تبحث في بنغازي التحضير للملتقى الوطني

وأضاف:«طالبنا بانتخابات عاجلة وألا نعول على مؤتمر جامع غير واضح المعالم تشارك فيه الأطراف المسببة الأزمات، وضرورة مساعدة المجتمع الدولي في تحقيق ذلك وحل الميليشيات والقضاء على مشكلة انتشار السلاح وفرض سيادة ليبيا على أراضيها».

المزيد من بوابة الوسط