الأرصاد: طقس مستقر اليوم متقلب غدًا على الشمال الغربي

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يبقى طقس اليوم الإثنين مستقرًا على أغلب مناطق ليبيا، بينما تشهد مناطق الشمال الغربي غدًا الثلاثاء تقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة إلى قوية أحيانًا، مع انخفاض في درجات الحرارة.

وأورد المركز نشرة مفصلة بحالة الطقس في مختلف مناطق البلاد عن اليومين المقبلين.

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل النفوسة:
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا مع فرصة سقوط أمطار متفرقة يوم الأربعاء على المناطق الساحلية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول تدريجيًا يوم الغد إلى شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانًا، خاصة على المناطق الساحلية قد تتجاوز (60كلم/س)، مثيرة للأتربة والغبار. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17-22مْ)، مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مرادة:
السماء مغطاة جزئيًا بالسحب، تتكاثر من حين لآخر، مع فرصة سقوط أمطار على مناطق متفرقة، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط مساء الغد على بنغازي والجبل الأخضر، مما قد يتسبب في إثارة الأتربة. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20-25مْ)، ولا تتجاوز (18مْ) على مرتفعات الجبل الأخضر.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة:
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (19-24مْ).

الكفرة - تازربو - السرير:
السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر اليوم على السرير، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (23-25مْ).

المزيد من بوابة الوسط