102 نائب و62 عضوا من مجلس الدولة يرشحون عبدالمجيد سيف النصر نائبا لرئيس المجلس الرئاسي

عبدالمجيد سيف النصر المرشح نائبا لرئيس المجلس الرئاسي. (الإنترنت)

أعلن 102 عضو بمجلس النواب و62 عضوا من المجلس الأعلى للدولة، تأييده لترشيح سفير ليبيا لدى المملكة المغربية عبدالمجيد سيف النصر نائبا لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني خلفا للنائب الرئيس المستقيل من المجلس موسى الكوني الذي استقال من منصبه في يناير 2017.

جاء ذلك في رسالة بعث بها أعضاء المجلسين الموقعين على ترشيح عبدالمجيد سيف النصر إلى كل من مجلس النواب والمجلس الرئاسي ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اطلعت عليها «بوابة الوسط» اليوم الأحد.

اقرا أيضا: المشري يُرشَّح عبدالمجيد سيف النصر نائبًا للمجلس الرئاسي بديلاً عن موسى الكوني

وقال أعضاء مجلس النواب في رسالتهم «نظرا لخلو أحد مناصب نواب رئيس المجلس الرئاسي باستقالة السيد (موسى الكوني) فإن هذا الفراغ قد أثر سلبا وبشكل واضح في التوازن الذي تأسس عليه بناء هذا المجلس فضلا عن تدني مستوى الخدمات بشكل كبير في ليبيا على العموم وفي الجنوب الليبي بشكل خاص».

وطالب أعضاء مجلس النواب مجلسهم والمجلس الرئاسي وبعثة الأمم المتحدة «بالعمل على ملء هذا الفراغ بالتنسيق مع الأجسام المنبثقة عن الاتفاق السياسي» معلنين ترشيحهم لعبدالمجيد غيث سيف النصر «ليكون بديلا عن النائب المستقيل موسى الكوني، مؤكدين حرصهم «على الدفع بالشخصيات الوطنية التي يعول عليها في الدفع بالعملية السياسية في الاتجاه الصحيح».

اقرا أيضا: استقالة الكوني تربك الوسطاء وتزيد متاعب حكومة الوفاق

واعتبر أعضاء المجلس الأعلى للدولة أن ترشيح سيف النصر لهذا المنصب جاء «لما يتمتع به من مواصفات تؤهله لشغل هذا المنصب».

المزيد من بوابة الوسط