Atwasat

الجامعة الوطنية الماليزية تكرم قسم المرور والتراخيص في أجدابيا

أجدابيا - بوابة الوسط: صلاح ناصف الأحد 25 نوفمبر 2018, 06:36 مساء
WTV_Frequency

كرمت الجامعة الوطنية في ماليزيا (UKM) قسم المرور والتراخيص في أجدابيا، نظير تعاونه مع أحد الطلبة الليبيين الدارسين بالجامعة الذي أعد ورقة بحثية عن الحوادث المرورية على الطرق الرئيسية في المدينة.

وقدمت الجامعة درعها إلى رئيس قسم المرور والتراخيص أجدابيا العقيد صالح أحمد شعيب ورئيس وحدة التحقيق بالقسم سابقًا الرائد المهندس فتحي السعيطي بمديرية أمن أجدابيا ورئيس قسم المرور والتراخيص في مديرية أمن الهلال النفطي الرائد صالحين المقريف.

وقال طالب الدكتوراة الليبي بالجامعة الوطنية الماليزية بوسيف المهشهش لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، إنه أعد دراسة خلال الفترة من 2015 إلى 2016 عن حوادث الطرق الرئيسية في مدينة أجدابيا، مشيدا بتعاون مسؤولي قسم المرور والتراخيص معه في إعداد الدراسة.

وأوضح المهشهش أن مسؤولي القسم ساعدوه في الحصول على بيانات للحوادث المسجلة لدى أرشيف القسم منذ العام 1968، مكنته من جمع بيانات عن 2400 حادث سير على مختلف الطرق غطت الفترة من عام 2001 إلى عام 2010.

وأكد المهشهش أن تحليل بيانات الحوادث في أرشيف قسم المرور مكنه من التوصل إلى نتائج عديدة حول تحديد أسباب الحوادث المرورية والمشاكل الفنية بالطرق واقتراح بعض الحلول المناسبة لها، مشيرا إلى أنه طالب الجامعة بتكريم مسؤولي قسم المرور في أجدابيا على دعمهم له في إعداد الدراسة.

وقال رئيس وحدة التحقيق بقسم البحث الجنائي أجدابيا الرائد المهندس فتحي السعيطي لـ«بوابة الوسط»، إن المهشهش أحال إليهم شهادات الشكر والتقدير من الجامعة الوطنية الماليزية تقديرًا منهم على تعاون قسم المرور والتراخيص أجدابيا مع الطالب بوسيف المهشهش وتسهيل مهمته أثناء إعداد دراسته عن الحوادث المرورية على الطرق الرئيسية التي تدخل في اختصاص مديرية أمن أجدابيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحويج يوجه بتسهيل إجراءات الشركات الصينية في ليبيا
الحويج يوجه بتسهيل إجراءات الشركات الصينية في ليبيا
انتشال جثة في منطقة الغرارات بسوق الجمعة
انتشال جثة في منطقة الغرارات بسوق الجمعة
حالة الطقس في ليبيا (الأربعاء 24 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الأربعاء 24 أبريل 2024)
وزير الدفاع النيجيري يدعو ليبيا إلى التعاون للحد من تهريب الأسلحة والمخدرات
وزير الدفاع النيجيري يدعو ليبيا إلى التعاون للحد من تهريب الأسلحة...
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل الغربي
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل الغربي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم