الجامعة الوطنية الماليزية تكرم قسم المرور والتراخيص في أجدابيا

طالب الدكتوراه بوسيف المهشهش يسلم مسؤلي المرور في أجدابيا شهادة التكريم من الجامعة الوطنية في ماليزيا. (تصوير صلاح ناصف)

كرمت الجامعة الوطنية في ماليزيا (UKM) قسم المرور والتراخيص في أجدابيا، نظير تعاونه مع أحد الطلبة الليبيين الدارسين بالجامعة الذي أعد ورقة بحثية عن الحوادث المرورية على الطرق الرئيسية في المدينة.

وقدمت الجامعة درعها إلى رئيس قسم المرور والتراخيص أجدابيا العقيد صالح أحمد شعيب ورئيس وحدة التحقيق بالقسم سابقًا الرائد المهندس فتحي السعيطي بمديرية أمن أجدابيا ورئيس قسم المرور والتراخيص في مديرية أمن الهلال النفطي الرائد صالحين المقريف.

وقال طالب الدكتوراة الليبي بالجامعة الوطنية الماليزية بوسيف المهشهش لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، إنه أعد دراسة خلال الفترة من 2015 إلى 2016 عن حوادث الطرق الرئيسية في مدينة أجدابيا، مشيدا بتعاون مسؤولي قسم المرور والتراخيص معه في إعداد الدراسة.

وأوضح المهشهش أن مسؤولي القسم ساعدوه في الحصول على بيانات للحوادث المسجلة لدى أرشيف القسم منذ العام 1968، مكنته من جمع بيانات عن 2400 حادث سير على مختلف الطرق غطت الفترة من عام 2001 إلى عام 2010.

وأكد المهشهش أن تحليل بيانات الحوادث في أرشيف قسم المرور مكنه من التوصل إلى نتائج عديدة حول تحديد أسباب الحوادث المرورية والمشاكل الفنية بالطرق واقتراح بعض الحلول المناسبة لها، مشيرا إلى أنه طالب الجامعة بتكريم مسؤولي قسم المرور في أجدابيا على دعمهم له في إعداد الدراسة.

وقال رئيس وحدة التحقيق بقسم البحث الجنائي أجدابيا الرائد المهندس فتحي السعيطي لـ«بوابة الوسط»، إن المهشهش أحال إليهم شهادات الشكر والتقدير من الجامعة الوطنية الماليزية تقديرًا منهم على تعاون قسم المرور والتراخيص أجدابيا مع الطالب بوسيف المهشهش وتسهيل مهمته أثناء إعداد دراسته عن الحوادث المرورية على الطرق الرئيسية التي تدخل في اختصاص مديرية أمن أجدابيا.

المزيد من بوابة الوسط