الخطوط الليبية: المصرف المركزي رفض استثناء شركات الطيران الوطنية من قرار سعر الصرف

أكدت شركة الخطوط الجوية الليبية أن مصرف ليبيا المركزي رفض استثناء شركات الطيران الوطنية من قرار سعر الصرف الأخير، مشيراً إلى أن ماتناقلته  صفحات التواصل الاجتماعي ماهو إلا «دراسة مبدئية لأسعار التذاكر التي قد توفر بعض الخسائر المترتبة على قرار المركزي».

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الكابتن خالد التيناز في بيان أصدره ليل الجمعة «أردت بهذا، توضيح بعض الأمور الغائبة عن المواطن بخصوص رفع أسعار تذاكر السفر، فقد طلبنا من مصرف ليبيا المركزي استثناء شركات الطيران الوطنية من قرار سعر الصرف الأخير، خوفا من أن يقع أثر ذلك على المواطن ، إلا أنه قوبل بالرفض».

ولفت الكابتن خالد التيناز إلى أن «احتياجات التشغيل لشركات الطيران تحتاج للعملة الصعبة مثل الأشياء المستهلكة بشكل مستمر مثل الزيوت والإطارات وقطع الغيار والصيانات الثقيلة خارج البلاد».

بالإضافة إلى «تدريب الأطقم الفنية من طيارين وضيافة ومهندسين ناهيك عن رسوم الهبوط والعبور خارج البلاد والوقود الذي تتزود به الطائرات من الخارج ومصاريف أخرى لا يمكن حصرها، كل ذلك يتطلب التعامل بالعملة الصعبة».

الخطوط الأفريقية تعلن رفع أسعار التذاكر حوالي 3 أضعاف ابتداءً من ديسمبر 2018

ورأى الكابتن خالد التيناز أن «الأولى بالناس الاحتجاج على القرار الجائر الصادر عن المركزي وليس على ما ترتب عليه من قرارات وضعت شركات الطيران بين مطرقة المركزي وسندان المواطن ، وشركات الطيران لن يستمر صمودها طويلا».

المزيد من بوابة الوسط