وفد بعثة الأمم المتحدة بليبيا يتفقد عدة مواقع خدمية تحتاج إلى الصيانة

مستشفى ابن سينا بسرت. (الإنترنت)

وصل وفد تابع لبعثة الأمم المتحدة فى ليبيا إلى مدينة سرت، اليوم الأربعاء، في زيارة تفقدية لعدد من المواقع الخدمية والفنادق ومدرجات الجامعة، من أجل تقديم الدعم والمساعدة.

وقال أجاى بيتل رئيس الوفد، الذي ضم المنظمة الدولية للهجرة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إن الهدف من الزيارة، الاطلاع على احتياجات المدينة، والالتقاء مع المسؤولين المحليين بالبلدية، ومتابعة متطلباتها وإمكانية المساهمة في الدعم والمساعدة، تمهيدًا لزيارة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة إلى سرت خلال الفترة القادمة، والتي لم تحدد بعد.

شملت الجولة عقد اجتماع موسع حضره عميد البلدية مختار المعداني، وعضو المجلس البلدي غيث عبد الله، ومدير الأمن ومديرو مكاتب التخطيط والصحة ومجمع عيادات سرت المركزي، ومستشفى ابن سينا وأفراد من غرفة قوة حماية وتأمين سرت، وجهاز خدمات الإسعاف.

وتم خلال الاجتماع، متابعة الاحتياجات العاجلة لبعض الجهات الخدمية، منها مستشفى ابن سينا التعليمي الذي يحتاج للدعم فيما يتعلق بالإمكانات الطبية والأدوية والمستلزمات التشغيلية، واستكمال صيانة الطابق الثالث والعناية المركزة المتوقفة عن العمل، بالإضافة إلى مهبط المطار، ومدرجات وقاعات الجامعة التى تحتاج للصيانة والتجهيز، وكذلك فندقي المهاري والمدينة لحاجتهما للصيانة العاجلة وتجهيز غرف الإقامة والمرافق الخدمية بهما، إضافة إلى مهبط مطار 17 غرب سرت.

وتجول الوفد في مجمع قاعات واغادوغو الذي يضم 8 قاعات كبرى ورئاسية ووزارية، سعة كل منها 700 مقعد والمرافق التابعة للمجمع.

وشملت الجولة أيضًا، فندق المهاري الذي سعتة الفندقية 60 غرفة، وعددًا من القاعات والمدرجات الجامعة، منها مدرج كانو، الذي تعرض لأضرار جسيمة جراء حرب تحرير المدينة، وقاعتي مصباح العروي وخليفة بناصر الدين سعتهما 600 مقعد، كما اطلعوا خلال الجولة على مطار 17 غرب سرت، الذي يحتاج إلى إمكانات وأعمال صيانة للمهبط ومرافق خدمية.