36 مصابًا جراء استخدام الألعاب النارية في الاحتفالات بالمولد النبوي

احتفالات أهالي طرابلس بالمولد النبوي. (الإنترنت)

أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ إصابة 36 شخصًا بإصابات تراوحت بين المتوسطة والخفيفة، جراء استخدام الألعاب النارية الليلة الماضية، في احتفالات المواطنين بالمولد النبوي الشريف.

اقرأ أيضًا: بالصور والفيديو.. أهالي طرابلس يحتفلون بالمولد النبوي من المدينة القديمة وميدان الشهداء

وأوضح الجهاز في بيان نشره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الثلاثاء، أن من بين هذه الحالات 20 حالة إصابة بين متوسطة وخفيفة في اليد تمت إحالتهم إلى مستشفى الحروق والتجميل، مشيرًا إلى أن هناك 10 حالات إصابة في العيون تم نقلهم إلى مستشفى العيون دخلت حالة منهم إلى المستشفى، فيما غادرت 9 أخرى بعد تلقيها العلاج، إضافة إلى 6 حالات كانت إصاباتها متفاوتة تم نقلها إلى عيادات خاصة.

وكان مستشفى جراحة الحروق والتجميل بطرابلس استقبل منذ مساء أمس الإثنين 20 حالة بين حروق سطحية وجروح بسيطة نتيجـة ظاهرة استخدام الألعاب النارية والمفرقعات ليلة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وأفاد مدير مكتب الإعلام بمستشفى جراحة الحروق والتجميل بأنه لم تسجل أية حالة بتر جزئي أو كلي هذه السنة، مشيرًا إلى أن الانخفاض الملحوظ للإصابات يعد مؤشرًا إيجابيًا لهذه السنة مقارنة بالسنوات الماضية.

وتحتفل ليبيا اليوم الثلاثاء، والعالم الإسلامي بالمولد النبوي الشريف، الذي أعلنته الحكومة الموقتة والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، عطلة رسمية.