Atwasat

«تعليم سبها» يناقش خطة الأنشطة الرياضية خلال العام الدراسي الحالي

سبها - بوابة الوسط: رمضان كرنفودة الإثنين 19 نوفمبر 2018, 07:31 مساء
WTV_Frequency

عقد مكتب التربية والتعليم في سبها، اليوم الإثنين، اجتماعا لمناقشة خطة الأنشطة الرياضية المقررة خلال العام الدراسي الحالي (2017 - 2018) بمختلف مدارس المدينة وتحديد المواعيد الخاصة بها خلال فترات الدراسة.

وضم الاجتماع الذي عقد بقاعة مكتب التربية والتعليم بسبها مدير المكتب النعاس الحافر والنائب الثاني لرئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم حسن الحبيب، ورئيس مجلس الرياضة بسبها سعيد السني وعددا من المهتمين بالشأن الرياضي.

وقال رئيس وحدة التربية الرياضية بمكتب التربية والتعليم سبها، أحميد شحات مسعود لـ«بوابة الوسط» إن الاجتماع جرى خلاله طرح العديد من الأراء والأفكار الخاصة بكيفية إقامة وتنظيم المناشط الرياضية وغيرها داخل المدراس.

وأضاف مسعود أن الاجتماع خلص إلى وضع خطة متكاملة مع الحضور والمهتمين بالشأن الرياضي فى مواعيد وأوقات محددة، مشيرا إلى أن مكتب النشاط الرياضي بسبها يعاني من قلة الإمكانيات إلى جانب عدم توفر البنية التحتية فى بعض المدارس والنقص الشديد فى كوادر معلمي الأنشطة المختلفة.

وأكد عضو هيئة التدريس بكلية التربية البدنية بجامعة سبها الدكتور عاشور سعيد مينا لـ«بوابة الوسط» أن هناك قصور فى الناشط المدرسي بالمدارس يؤثر سلبا على الطلبة الذين لديهم طاقات شبابية قوية تساعدهم على التقدم وإبراز مواهبهم ويجب استغلالها وتوظيفها في الإطار الصحيح.

واعتبر مينا أن عدم تفعيل الناشط المدرسي يسبب مشاكل نفسية وصحية للطالب، مشددا على ضرورة أن لا يقتصر الناشط المدرسي على الأنشطة الرياضية فقط، لافتا أن هناك نشاطات أخرى مثل البرامج الثقافية والأدبية التي ينبغي الاهتمام بها فى المدراس والنوادي لسد الفراغ لدى الطلاب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة الدولار «موقتا»
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة ...
بالصور: تبادل الخبرات بين الشركات الليبية والمالطية
بالصور: تبادل الخبرات بين الشركات الليبية والمالطية
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 25 أبريل 2024)
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 25 ...
«رأس اجدير» في مكالمة هاتفية بين الطرابلسي ونظيره التونسي
«رأس اجدير» في مكالمة هاتفية بين الطرابلسي ونظيره التونسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم