بمشاركة 500 صحفي.. اختتام المنتدى العالمي الأول للصحافة بتونس

«صحافة مفيدة للمواطنين».. ورشة عمل في تونس. (الإنترنت)

يختتم اليوم السبت، المنتدى العالمي الأول للصحافة بتونس والذي يعد الأكبر الذي تشهده المنطقة وشمال أفريقيا في مجال الصحافة.

ويبلغ عدد المشاركين أكثر من 500 صحفي من أكثر من 30 دولة من حوض البحر الأبيض المتوسط وأفريقيا والاتحاد الأوروبي في نحو 45 ورشة عمل ومحاظرة واجتماع باللغتين العربية والفرنسية.

وقال طه كريوي صحفي ليبي مستقل مشارك في المؤتمر في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن هذا المؤتمر جاء بمبادرة من «جمعية الصحافة والمواطنة» الفرنسية التي تنظم سنويا «منتدى الصحافة» في مدينة تور وسط غرب فرنسا، مشيرًا إلى أنه نظم هذا العام لأول مرة في تونس تحت شعار «صحافة مفيدة للمواطنين»، وتقرر أن يقام في تونس كل عامين.

وأضاف طه أن المؤتمر الذي يشمل ورش العمل والمحاضرات والاجتماعات يناقش محاور عديدة تهم الصحفيين بداية بمناقشة المشاكل التي تواجه الصحافة المطبوعة والتحديات التي تواجه الصحفيين في مجال الصحافة والإعلام الرقمي والأدوات الجديدة للصحافة، والصحافة الاستقصائية، والصحافة المهتمة بقضايا الهجرة، وصحافة البيانات، والمواضيع المتعلقة بالأمن الجسدي والرقمي للصحافيين، وحماية الصحفيين والمصادر، والتعامل مع الأخبار غير الدقيقة وغير الصحيحة وسبل التحقق منها ومواجهتها.