الصديق الكبير يشارك المؤتمر الرابع للبنوك المركزية لدول حوض المتوسط

الصديق الكبير يشارك المؤتمر الرابع للبنوك المركزية لدول حوض المتوسط

شارك محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، اليوم الجمعة بتونس، في المؤتمر الرابع للبنوك المركزية لدول حوض البحر المتوسط بعنوان «السياسات الاقتصادية، التكامل التجاري واستدامة خلق فرص العمل»، والذي يُنظمه بنك إسبانيا والبنك المركزي التونسي.

حضر المؤتمر محافظو البنوك المركزية لإسبانيا وتونس والمغرب والجزائر وممثلو البنوك المركزية في مالطا وفرنسا وإيطاليا وممثل البنك المركزي الأوروبي، وسُفراء الدول المشاركة، إضافةً إلى العديد من المنظمات الدولية والأكاديمية.

وتناول المؤتمر، وفق بيان نشره المصرف المركزي على «فيسبوك»، دور البنوك المركزية في تعزيز النمو الاقتصادي والاستقرار المالي في منطقة حوض البحر المتوسط.

رفع الميزانية وزيادة المرتبات.. تفاصيل اجتماع رئيس «الوطنية للنفط» بالصديق الكبير

كما تطرق إلى خلق تنمية اقتصادية مستدامة من خلال الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم بالمنطقة.

واعتمد المجلس الرئاسي، في السابق، برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال اجتماع عقده رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، وكل من رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ونائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق.

وبدأت حزمة الإصلاحات بتحديد قيمة الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي بنسبة 183%، وفقًا للنشرة اليومية لأسعار صرف الدينار الليبي مقابل العملات الأجنبية التي تصدر عن المصرف المركزي.

الصديق الكبير يشارك المؤتمر الرابع للبنوك المركزية لدول حوض المتوسط

المزيد من بوابة الوسط