بمشاركة 12 ناديا.. اختتام فعاليات مسابقة الجنوب للمناظرات

مسابقة الجنوب للمناظرة تختتم فعالياتها

اختتمت مساء أمس الثلاثاء، فعاليات مسابقة الجنوب للمناظرة التي أقيمت بقاعة السلام بمركز تمنهنت للمعارض في بلدية وادي البوانيس، بمشاركة 12 ناديًا للمناظرة والحوار من مختلف مناطق الجنوب واستمرت على مدى ثلاثة أيام تحت شعار «لنتحاور سويا».

وتضمن الفعاليات مسابقات بين فرق مناظرة تختلف في الرؤى حول القضايا العامة مثل إخفاق البلديات في الجنوب في أداء مهامها ومشكلة الهجرة غير الشرعية والإصلاحات الاقتصادية التي جرى تنفيذها مؤخرًا وعجز الأجهزة الأمنية عن القيام بمهامها وأسباب جرائم الخطف والابتزاز من أجل الحصول على المال.

ودافعت فرق المناظرة المشاركة في المسابقة عن رؤاها من خلال عرض الحجج والأدلة الموثقة وتفسيرها وتفنيد الرؤى المقابلة لها، حيث استند بعض المناظرين على تقارير وتحقيقات من موقع «بوابة الوسط» خاصة في القضايا المتعلقة بقضايا الهجرة ودور البلديات.

الرئاسي يعقد اجتماعات مكثفة مع جهات أمنية وعسكرية لمعالجة الوضع في الجنوب

وقالت عضو نادي الشاطئ للمناظرة امباركة مسعود الزروق لـ«بوابة الوسط» إن فريقها المشارك في المسابقة استفاد بشكل كبير وتعرف على كثير من المعلومات حول المناظرات وأساليب التفاوض وكيفية الحديث إلى الجمهور، وساهم في تعزيز ثقتهم بالنفس وكسر الجمود الذي قد يكون حيال الآخرين أوتجاه بعض القضايا.

وأوضح المحكم والمدرب بنادي المناظرة في سبها القذافي المنوني لـ«بوابة الوسط» أن الهدف من المسابقة هو تطوير وتعزيز قدرات التواصل والحوار بين الشباب ودعم التراكم المعرفي لديهم خاصة في القضايا العامة وترسيخ الحوار البناء فيما بينهم.

ورأى عضو نادي الأثير للحوار والمناظرة بمنطقة وادي عتبة عبدالله السعيدي لـ«بوابة الوسط» أن المناظرات تدعم ثقافة الحوار ومن شأنها أن ترسخ طريقة حوار هادفة وبناءة يمكن أن تساهم في معالجة الصراعات والخلافات التي تعاني منها منطقة الجنوب الليبي.

وأضاف المحكم ومدرب المناظرات، محمد الأنصاري بحكم أن المسابقة كشفت عن 60 شابًا استطاعوا خلال مناقشاتهم حول 20 موضوعًا إظهار قدراتهم على التفاعل بشكل علمي وراقي خلال تناول وعرض قضايا النقاش التي كان أبرزها مشاكل السلطات المحلية وعجز الأجهزة الأمنية عن القيام بواجباتها ومؤشرات فشل ونجاح المجالس البلدية في التعامل مع التحديات الراهنة.

وأكد الأنصاري لـ«بوابة الوسط» أن المشاركين في المسابقة عززوا قدراتهم المعرفية ومهارات التواصل مع الآخرين خلال المناقشات والتي ستنعكس إيجابيًا على أدائهم الشخصي في المجال العام.

مسابقة الجنوب للمناظرة تختتم فعالياتها
مسابقة الجنوب للمناظرة تختتم فعالياتها
مسابقة الجنوب للمناظرة تختتم فعالياتها
مسابقة الجنوب للمناظرة تختتم فعالياتها
مسابقة الجنوب للمناظرة تختتم فعالياتها

المزيد من بوابة الوسط