وزير «صحة الوفاق» يبحث عددًا من المشاريع المتوقفة منذ سنوات في سرت

وزير صحة الوفاق يبحث مع عميد سرت. (أرشيفية)

بحث وزير الصحة بحكومة الوفاق الوطني الدكتور عمر البشير بديوان الوزارة مع عميد بلدية سرت مختار المعداني اليوم الأربعاء، عددًا من الملفات المتعلقة بالمرافق الصحية والمشاريع المتوقفة منذ سنوات في سرت، وإنشاء صيدلية مركزية عامة مجانية.

 وقال الناطق الرسمي بالمجلس البلدي في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إنه تم خلال اللقاء مناقشة نتائج زيارة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، ووكيل وزارة الصحة إلى مدينة سرت الشهر الماضي، التى أسفرت عن تحقيق قرارات تخص دعم قطاع الصحة بالمدينة.

كما تم الاتفاق على متابعة مشروع صيانة الدور الثالث لمستشفى ابن سينا التعليمي، وكذلك تتفيذ مشروع إضافة 200 سرير للمستشفى، الذي كلف المجلس الرئاسي جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية بتنفيذه، بالإضافة إلى الاتفاق على مخاطبة المجلس الرئاسي بشأن اعتماد مجمع عيادات سرت المركزي ضمن الفئة الذهبية بشكل رسمي، وإصدار قرار بشأن إنشاء الصيدلية المركزية.

وأشار إلى أنه جرى الاتفاق على افتتاح قسم لعلاج الأورام بمستشفى ابن سينا، وتوفير الأدوية والمعدات اللازمة له، على أن يتم مخاطبة المجلس الرئاسي بشأن اعتماد مركز لعلاج الأورام.

وأصدر وزير الصحة قرارات لعلاج عدد من الأطفال من مدينة سرت الذين يعانون من الأورام، والذين تقدم ذووهم بطلبات للبلدية للعلاج في تونس.