كونتي يعلن دعمه للإصلاحات الاقتصادية والأمنية في ليبيا

رئيس الوزراء الإيطالي جيوزيبي كونتي خلال مؤتمر باليرمو

أعرب رئيس الوزراء الإيطالي جيوزيبي كونتي عن دعمه للإصلاحات الأمنية والاقتصادية في ليبيا، وذلك خلال كلمته في الجلسة العامة لمؤتمر باليرمو المنعقد اليوم في عاصمة إقليم صقلية بإيطاليا.

وأكد كونتي، وفق الصفحة الرسمية للبعثة الأممية على «فيسبوك»، أن «هدف المؤتمر هو تيسير تماسك المجتمع الدولي ودعمه للممثل الخاص غسان سلامة بما في ذلك تنفيذ خطة الأمم المتحدة».

وفي وقت سابق قالت مصادر من الحكومة الإيطالية إن الاتفاق الذي يتم التوصل إليه اليوم بشأن ليبيا «يتجاوز توقعات الحكومة الإيطالية».

الحكومة الإيطالية: نتائج قمة باليرمو تفوق التوقعات

ويدخل المؤتمر حول ليبيا، الذي اُفتُتح مساء الإثنين في مدينة باليرمو الإيطالية، في صلب القضية في يومه الثاني (الثلاثاء) في اجتماع عمل من غير المؤكد أن يشارك فيه كل أطراف النزاع.

ويشارك رؤساء نحو عشر دول أو حكومات في اللقاء الذي دعيت إليه نحو ثلاثين دولة بينها الجزائر وتونس ومصر وقطر والسعودية وتركيا والمغرب وفرنسا وألمانيا واليونان وإسبانيا. ويمثل الاتحاد الأوروبي رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ووزيرة الخارجية فيديريكا موغيريني.

كونتي: إيطاليا تجمع اللاعبين الرئيسيين في منطقة «المتوسط» وتعيد إطلاق الحوار لأجل ليبيا

وعُقدت الاجتماعات الأولى التي كانت مخصصة للأمن بعد ظهر الإثنين، حيث صرح كونتي لجريدة «لا ستامبا»، الإثنين، بأن «الأمن شرط ضروري مسبق لضمان استقرار البلاد».

المزيد من بوابة الوسط