بالفيديو.. حفتر: لن أشارك في مؤتمر باليرمو ووجودي هنا لمقابلة رؤساء الدول

قادة المتوسط يجتمعون في إيطاليا على هامش مؤتمر باليرمو. (صفحة رئيس الوزراء الإيطالي)

قال القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر إن وصوله إلى باليرمو الإيطالية لا علاقة له بالمشاركة في المؤتمر، وإنما للقاء رؤساء دول الطوق.

واعتبر حفتر في تصريحات تلفزيونية لقناة «الحدث الليبية» أن حضور وفد مجلس النواب من أربعة أيام كان كافيًا، ومشاركته كانت فعّالة.

وأضاف أنه التقى رئيس الحكومة الإيطالية، جوزيبي كونتي، ولن يشارك في مؤتمر باليرمو، مشيرًا إلى أن حضوره كان لانتهاز فرصة وجود رؤساء الحكومات والدول في إيطاليا.

وأكد أنه سيلتقي الرؤساء، اليوم الثلاثاء، من الثامنة والنصف حتى التاسعة والنصف، قبل بدء فعاليات مؤتمر باليرمو.

وحول مؤتمر دول جوار ليبيا المقبل، قال حفتر إن «ليبيا ما زالت في حالة حرب، وبالتالي البلاد تحتاج إلى رعاية حدودها، لذلك نحن نحتاج مساعدة دول الجوار كتشاد وتونس والنيجر ومصر والجزائر والسودان، لمراقبة حدودها بشكل جيد للحد من الهجرة غير الشرعية، ومواجهة المتشددين الذين يأتون من الحدود كتنظيمات «القاعدة» و«داعش» و«الحركة الإسلامية المقاتلة».

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة نفت في وقت سابق اليوم مشاركة القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر في أعمال المؤتمر المنعقد بمدينة باليرمو الإيطالية بشأن ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة إن حفتر وصل، أمس الإثنين، إلى إيطاليا من أجل عقد سلسلة لقاءات تبدأ اليوم الثلاثاء مع رؤساء دول الجوار والطوق، لمناقشة آخر المستجدات على الساحتين المحلية والدولية.

المزيد من بوابة الوسط