«رويترز»: حفتر والسراج التقيا اليوم في باليرمو

صورة متداولة للقاء السراج وحفتر وكونتي على هامش مؤتمر باليرمو حول ليبيا. (الإنترنت)

قالت وكالة «رويترز»، نقلًا عن مصادر لها، إن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، التقى اليوم الثلاثاء القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر في باليرمو بصقلية.

ونفت القيادة العامة للقوات المسلحة مشاركة القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر في أعمال المؤتمر المنعقد بمدينة باليرمو الإيطالية بشأن ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة: «إن حفتر وصل أمس الاثنين إلى إيطاليا من أجل عقد سلسلة لقاءات تبدأ اليوم الثلاثاء مع رؤساء دول الجوار والطوق لمناقشة آخر المستجدات على الساحتين المحلية والدولية».

ويدخل المؤتمر حول ليبيا، الذي اُفتُتح مساء الإثنين في مدينة باليرمو الإيطالية، في صلب القضية في يومه الثاني، الثلاثاء، في اجتماع عمل من غير المؤكد أن يشارك فيه كل أطراف النزاع.

وكان حفتر الذي وصل مساء الإثنين إلى باليرمو امتنع عن حضور عشاء أقامه رئيس الحكومة الإيطالي جوزيبي كونتي، الذي استقبله لكن حفتر غادر بعد ذلك مكان انعقاد المؤتمر.

وقال كونتي للمشير قبل مغادرته مكان الاجتماع: «إن مساهمتكم في المؤتمر مهمة جدًّا» فيما تقول أوساط الوفد المرافق لحفتر إنه يبدي ترددًا في الجلوس على طاولة واحدة مع بعض المشاركين الذين يعتبرهم «إسلاميين متطرفين».

وكان رئيس الوزراء الإيطالي صرح أمام مدعويه، مساء الإثنين، بأن «الطريق إلى استقرار ليبيا معقد ولا طرق مختصرة أو معجزات فيه»، كما نقلت عنه وسائل إعلام إيطالية.

ويشكل المؤتمر محاولة جديدة لإطلاق عملية انتخابية وسياسية بهدف إخراج البلاد من الوضع الحالي بعد مؤتمر باريس الذي عُـقد في مايو الماضي وأسفر عن اتفاق على موعد لإجراء انتخابات وطنية في العاشر من ديسمبر 2018.

المزيد من بوابة الوسط