«فرانس برس»: حفتر رفض حضور «حفل عشاء» جمع الأطراف المشاركة في باليرمو

جوزيبي كونتي يستقبل المشير خليفة حفتر لدى وصوله إلى مقر اجتماعات مؤتمر باليرمو مساء الإثنين

ذكرت وكالة «فرانس برس» أن القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، رفض حضور «حفل عشاء» أقامه رئيس الوزراء الإيطالي لكافة الأطراف الليبية والدولية المشاركة في مؤتمر باليرمو.

وأشارت الوكالة في تقرير لها في وقت متأخر من ليل الإثنين إلى أن «رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي استقبل حفتر بعد الساعة (19.30 ت غ) بعد فترة من عدم التأكد من مشاركته في هذا المؤتمر الدولي».

بالصور.. كونتي يقيم «حفل عشاء» للمشاركين في مؤتمر باليرمو

وأضافت: «إلا أن المشير رفض المشارَكة في العشاء الذي أقامه رئيس الوزراء الإيطالي»، متابعة: «بحسب مسؤول إيطالي فإن كونتي كان يعتزم لقاء حفتر ومسؤولين ليبيين آخرين وُجِّهت إليهم دعوات إلى باليرمو، في سلسلة من الاجتماعات الثنائية مساء الإثنين».

وأردفت الوكالة في تقريرها: «عقب العشاء قصد كونتي لبرهة قاعة الصحفيين لتحيتهم، وقد سألوه عن هذه الاجتماعات الثنائية فأتى جوابه ضبابيًّا، إذ لم يؤكّد ما إذا كانت عقدت أم لا، وقال: (الاجتماعات الثنائية هنا تعقد كل الوقت. سنواصل العمل غدًا)».

رئيس الوزراء الإيطالي يستقبل حفتر في باليرمو

وذكرت أن حفتر يبدي ترددًا في الجلوس إلى طاولة واحدة مع بعض المشاركين الذين يعتبرهم «إسلاميين متطرفين»، تمت دعوتهم إلى باليرمو، بحسب أوساط الوفد المرافق له.

وبدأت الإثنين فعاليات المؤتمر الدولي حول ليبيا في باليرمو، من خلال اجتماعات مصغرة لعدة أطراف وبمشاركة المبعوث الأممي، في إطار مناقشة القضايا الرئيسية على جدول أعمال المؤتمر.

وفي نهاية اليوم الأول عقد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، حفل عشاء للأطراف المشاركة في مؤتمر باليرمو سواء الليبية أم الدولية.