السبسي وأويحيى يمثلان تونس والجزائر في قمة باليرمو


أكدت كل من تونس والجزائر مشاركتهما في المؤتمر الدولي «من أجل ليبيا» المنعقد بمدينة باليرمو الإيطالية يومي الإثنين والثلاثاء بتمثيل رئيس الدولة قائد السبسي ورئيس الحكومة الجزائرية أحمد أويحيى.

وأفادت رئاسة الجمهورية التونسية في بيان أن رئيس الدولة الباجي قايد السبسي يشارك يومي 12 و13 نوفمبر 2018 في المؤتمر الدولي «من أجل ليبيا» الذي ينعقد بمدينة باليرمو الإيطالية تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة وبحضور ممثلي البلدان المعنية بالأزمة الليبية والمؤسسات الرئيسية في ليبيا وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي.

جوزيبي كونتي: انسجام المواقف مع فرنسا بشأن ليبيا

و حسب المصدر يهدف هذا المؤتمر إلى مزيد تفعيل مسار التفاوض بين كافة الأطراف الليبية للتوصّل إلى تسوية سياسيّة شاملة وعاجلة تضمن لليبيّين وحدتهم الوطنية وتمكنّهم من تركيز مؤسسات دائمة وتحقيق الأمن والاستقرار والتفرّغ لتحقيق التنمية بما يعود بالنفع على ليبيا ودول المنطقة.

من هم المتغيبون الدوليون عن مؤتمر باليرمو؟

ويشارك أحمد أويحيى رئيس الحكومة ممثلاً عن الجزائر ، غدًا الثلاثاء، في أعمال المؤتمر الدولي حول ليبيا في مدينة باليرمو الإيطالية، حيث سيمثل رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة، حسب ما ذكرت مصالح الحكومة اليوم الإثنين.

المزيد من بوابة الوسط