صنع الله: إعادة تشغيل ميناء راس لانوف بعد توفير القاطرات البحرية

مصطفى صنع الله خلال زيارته مجمع راس لانوف. (المؤسسة الوطنية للنفط)

أعرب رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله عن أمله في إعادة تشغيل ميناء راس لانوف النفطي التجاري بعد توفير القاطرات البحرية المطلوبة، ليساهم في تنمية المنطقة الوسطى.

وبحسب بيان صادر عن المؤسسة اليوم الإثنين، فقد عبر صنع الله الذي زار مجمع راس لانوف، السبت، واجتمع مع حكماء ومشايخ المنطقة، عن تقديره للدور الذي لعبوه من أجل تذليل كل الصعاب التي كادت أن تحول دون إعادة تشغيل المنشأة.

وأعطى صنع الله الإذن بالمباشرة في تنفيذ خطة الشركة لإعادة تشغيل الموقع، متعهدًا بأن تدعمها المؤسسة بقوة، وتوفر كل الميزانيات المطلوبة. وكان صنع الله زار مصنع الإثيلين وملحقاته وغرف التحكم والمركز الطبي ومحطة الإطفاء والأرصفة البحرية بالميناء.

وأعرب صنع الله عن أمله بازدهار المنطقة، وعودة الحياة فيها وتحفيز الاقتصاد المحلي القائم على صناعة البولي إثيلين.

ووجه رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الإدارة العامة للأمن والسلامة والتنمية المستدامة بالتنسيق مع المجلس البلدي السدرة للمساهمة في برامج التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية للمنطقة وفق إمكانيات المؤسسة ووفق ما يخصص لها من ميزانيات.

وعقد صنع الله بعد ذلك اجتماعًا موسعًا مع آمر حرس المنشآت النفطية للمناطق الشرقية والوسطى اللواء ناجي حمد المغربي بحضور عدد من ضباط الجهاز، واستعرض خطة الجهاز، والدور البارز الذي يقوم به الضباط من أجل توفير الحماية اللازمة للعاملين والمنشآت النفطية، وتوجه مجلس إدارة المؤسسة بالشكر إلى آمر حرس المنشآت النفطية في المنطقة الوسطى والشرقية اللواء ناجي المغربي على جهود الحرس في الذود عن المنشآت خلال أزمة خليج سرت.