شركات مقاولات تشرع في تعبيد طريق رئيسي بطبرق

شرعت عدد من شركات المقاولات في طبرق، اليوم الأحد، في تنفيذ أعمال تعبيد طريق رئيسي يمتد من مدخل المدينة الغربي إلى الشرقي الذي سيجري رصفه بإشراف جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق.

وقال مدير جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بطبرق المهندس طاهر طيب لـ«بوابة الوسط» إن الطريق المراد رصفها تبدأ من جزيرة دوران شركة المياه وحتى مفترق طريق إمساعد المصفاة ويبلغ طوله حوالي 12 كيلو متر.

وأوضح طيب أن جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق تعاقد مع عدد من شركات المقاولات في طبرق «اختصارا للوقت وزيادة في التنافس بينها»، مشيرا إلى أنه جرى تقسيم أعمال تنفيذ المشروع إلى عدة قواطع.

وأضاف طيب أن القاطع الأول يمتد من أول جزيرة الدوران وحتى صالة دربن وبلغت نسبة الإنجاز فيه نحو 30% أما القاطع الثاني الذي يمتد حتى خزان مياه حي الحرية فنسبة الإنجاز به تتجاوز 20% أما القاطع الثالث وحتى تقاطعه مع طريق حي النصر التحكم فبلغت نسبة الإنجاز 15%، والقاطعين الآخرين فتتراوح نسبة الإنجاز فيهما من 15 إلى 20 % حيث يصل طول كل حارة بهذه الطريق إلى 6300 متر وطولها بالكامل 12600 متر.

ولفت طيب إلى أن لجنة مكلفة من الهيئة العامة للإسكان والمرافق تابعة للحكومة الموقتة قدمت اليوم الأحد تطمينات للشركات الوطنية العاملة في المشروع بشأن سداد مستحقاتهم المالية، وهو ما شجعها على مزيد من العطاء وزيادة وتيرة العمل، مؤكدا أن «الأعمال خلال شهرين كحد أقصى على الأغلب ستصل إلى مرحلة الإسفلت».