Atwasat

المشري: مجلس الدولة التزم بمخرجات «إعلان باريس» وأطراف أخرى لم تلتزم

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 11 نوفمبر 2018, 05:21 مساء
WTV_Frequency

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، أن المجلس «التزم بمخرجات إعلان باريس» الصادر يوم 25 مايو الماضي «إلا أن هناك أطرافا لم تلتزم به»، معربا عن أمله في أن يساهم المؤتمر الدولي حول ليبيا في مدينة باليرمو الإيطالية في تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف.

جاء ذلك في كلمة للمشري نشرها المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة عبر صفحته على «فيسبوك» اليوم الأحد، عقب وصوله إلى مدينة باليرمو جنوب إيطاليا للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي سيبحث على مدى يومين الأزمة الليبية.

وقال المشري إنه توجه إلى باليرمو «تلبية لدعوة من الحكومة الإيطالية لحضور مؤتمر دولي لإيجاد حل للأزمة الليبية، وإيمانا منا بأن الحوار هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة التي تشهدها بلادنا» آملا «أن تساهم لقاءاتنا في تقريب وجهات النظر، والاتفاق على القضايا الوطنية الهامة التي من شأنها إنهاء الانقسام والانتقال بليبيا إلى مرحلة الاستقرار».

وأكد المشري أن «المجلس الأعلى للدولة كعادته التزم بمخرجات إعلان باريس، ولم يدخر جهدا في سبيل التواصل مع الأطراف المختلفة وحثها على أداء دورها حسب الاتفاق؛ إلا أن هناك أطرافا لم تلتزم به»، مضيفا أن المجلس «سيبذل المزيد من الجهود للمضي قدما نحو إذابة الخلاف وتحقيق نقاط توافق تجتمع عليها الأطراف المشاركة؛...لأننا دائما نبحث عن حلول تخرج الوطن من أزمته وترفع عن المواطن معاناته».

اقرا ايضا: المشري أول الواصلين إلى باليرمو

ودعا المشري «كل الأطراف إلى إعلاء مصلحة الوطن فوق أي مصالح، والتحلي بالمرونة وتحكيم العقل، وانتهاز هذه الفرصة للوصول إلى توافق وطني جاد يخرج البلاد من محنتها، ويهيّء الظروف السياسية والأمنية والاقتصادية لإجراءات انتخابات شفافة على قاعدة دستورية».

وأكد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري «أن الضامن لنجاح أي مبادرة في هذا الإطار ليس فقط المشاركة أو القبول بالمخرجات، وإنما التزام الأطراف الليبية بالتنفيذ، ومتابعة جادة من الأسرة الدولية وحزمها في محاسبة المماطلين والمعرقلين» وفق ما نشره المكتب الإعلامي للمجلس.

وقال المكتب الإعلامي إن وفد المجلس الأعلى للدولة المشارك في مؤتمر باليرمو حول ليبيا، عقد اليوم اجتماعا برئاسة المشري، «لمناقشة كلمات ممثلي الوفد في الاجتماعات الأمنية والاقتصادية والسياسية التي ستعقد خلال اليومين القادمين».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج وتفعيل «ماستر كارد» و«فيزا»
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج...
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم