الحرس البلدي أجدابيا: جبنة «الشبل الصغير» غير صالحة للاستهلاك الآدمي

عناصر من الحرس البلدي فرع أجدابيا خلال حملة تفتيشية. (الإنترنت)

حذر جهاز الحرس البلدي فرع أجدابيا المواطنين والمقيمين بالبلدية من شراء جبنة «الشبل الصغير»، كونها غير مطابقة للاشتراطات الصحية المعمول بها وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وقال رئيس وحدة التحقيق بالجهاز النقيب علي الصبحي في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم السبت، إنه من خلال الكشف والتحاليل التي أجراها مركز الرقابة على الأغذية والأدوية فرع زوارة بشأن جبنة «الشبل الصغير» (منشأها تونس)، اتضح أنها غير مطابقة للاشتراطات الصحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، رغم أن تاريخ صلاحيتها المدون على العلبة ينتهي في 20 أبريل 2019.

وطالب الصبحي، المواطنين والمقيمين عدم شراء واستهلاك هذا النوع من الجبن كونه غير صالح للاستهلاك البشري، مشيرًا إلى أن جهاز الحرس البلدي فرع أجدابيا بصدد شن حملة واسعة النطاق على جميع المحال التجارية لسحب الجبن من الأسواق الواقعة في نطاق بلدية أجدابيا.

واطلعت «بوابة الوسط» على كتاب مدير مركز الرقابة على الأغذية والأدوية فرع زوارة المهندس توفيق شعبان فطيس الموجه إلى مدير فرع جهاز الحرس البلدي في منطقة رقدالين، في 7 أكتوبر الماضي، بشأن إحالة 4  علب جبن «الشبل الصغير»، مؤكدًا أنه بعد إجراء التحاليل اللازمة تبين أنها غير مطابقة للاشتراطات الصحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

المزيد من بوابة الوسط