«بلدي» سرت يبحث مع «المركزى» مشكلة السيولة وافتتاح مصارف جديدة‬

مواطنون أمام مصرف الصحاري. (الإنترنت)

بحث عميد بلدية سرت مختار المعداني، مع مدير مكتب محافظ مصرف ليبيا المركزي الدكتور عبد اللطيف التونسي، أزمة نقص السيولة بالمصارف التجاربة ببلدية سرت منذ عيد الأضحى الماضي.

حضر الاجتماع عضو المجلس البلدي سرت صالح على خليفة ومدير فرع مصرف ليبيا المركزي بسرت الدكتور محمد شقلوف.

وقال الناطق الرسمى باسم المجلس البلدى سرت محمد الأميل في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن الدكتور عبد اللطيف أكد أن مشكلة نقص السيولة ستنتهي قريباً بفعل الإصلاحات الاقتصادية، مشيرًا إلى أنه تم مناقشة صيانة مقر مصرف ليبيا المركزي بمدينة سرت، وتكليف شركة رسمياً للبدء في صيانة المقر.

وناقش الاجتماع، فتح فروع للمصارف التجارية ومنها مصرف الأمان، بحسب مدير مصرف ليبيا المركزي الذي أكد أن هذا الموضوع موجود للعرض على محافظ مصرف ليبيا المركزي، ثم مناقشة مذكرة الإنعاش الاقتصادي لمدينة سرت المقدمة من البلدية والتي سيتم مناقشتها مع محافظ مصرف ليبيا المركزي.

وتم كذلك مناقشة تعجيل وتنفيذ الإجراءات الصادرة من المجلس الرئاسي لصالح بعض القطاعات منها البلدية وجامعة سرت ومستشفى بن سينا.

وأوضح عبد اللطيف، أنه سيتم تنفيذ هذه القرارات فور انتهاء الإجراءات الإدارية، فيما وجّه عميد بلدية سرت دعوة لمحافظ مصرف ليبيا المركزي لزيارة مدينة سرت للوقوف على حجم الأضرار والاحتياجات بفرع مصرف ليبيا بسرت.

المزيد من بوابة الوسط