مسؤول إيطالي يتوقع صياغة خريطة طريق بشأن ليبيا في «باليرمو»

معيتيق مع وزير العمل الإيطالي بمقر الحكومة في روما. (صفحة معيتيق على فيسبوك)

توقع نائب رئيس الوزراء الإيطالي لويجي دي مايو، صياغة خريطة طريق بشأن ليبيا خلال المؤتمر الدولي حول ليبيا في «باليرمو».

وفي مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أعرب دي مايو عن ثقته في «إمكانية وضع خريطة طريق مشتركة لتحقيق الاستقرار في ليبيا، خلال المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي ستستضيفه مدينة باليرموعاصمة صقلية جنوب البلاد يومي 12 و13 نوفمبر الجاري»، بحسب ما نقلت وكالة «أنسا» الإيطالية.

إيطاليا تحصن مؤتمر باليرمو بـ «الجوار الليبي»

وتابع المسؤول الإيطالي: «لن نخلق آمالًا زائفة لكن من المهم جدًا بالنسبة لنا أن نجد طريقًا مشتركاً مع جميع المعنيين للانتقال إلى الخطوة التالية» في ليبيا.

وشدد على أنه «من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نستقبل استعداد الولايات المتحدة لدعمنا لكي نكون البلد الرئيسي في إدارة واستقرار ليبيا ونحن نقوم بذلك بأعلى مستوى من الالتزام، على أمل الحصول على أعلى مستوى من النتائج».

وفد مصراتة يصل روما قادمًا من باريس

وأردف: «نحن لا نستبعد أي شخص من دعم هذه الطريق». وأشار إلى أن فرنسا أكدت حضور وزير خارجيتها جان إيف لودريان في المؤتمر، بعد أن قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الخميس إنها لن تحضر ولكن سيمثلها وزير الدولة للشؤون الخارجية نيلز انين.

وأشارت وكالة الأنباء الإيطالية إلى أن روسيا سيمثلها في مؤتمر باليرمو نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس فلاديمير بوتين الخاص للشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف.

المزيد من بوابة الوسط