صحة الوفاق: تسديد 30% من ديون المصحات الخاصة بعد التدقيق

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، أنّها ستبدأ سداد 30% من ديون المصحات الخاصة المستحقة على الوزارة بعد عمليات التدقيق في المعاملات المالية.

وقال مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الصحة فوزي أونيس، إن اللجنة المكلفة بمراجعة وتدقيق المطالبات المالية للمصحات المتعاقد معها لشراء الخدمات الطبية، بدأت تنفيذ أعمالها.

وأكد أونيس، في بيان نشرته وزارة الصحة عبر صفحتها على «فيسبوك»، أنه سيتم سداد 30% من ديون المصحات الخاصة المستحقة على وزارة الصحة، بعد التدقيق في المعاملات المالية، وتكليفات العلاج، وأذونات الصرف، وتحويل صورة من أعمال اللجنة لهيئة الرقابة الإدارية وديوان المحاسبة.

صحة الوفاق: وصول 90% من التطعيمات.. وانطلاق الحملة أول ديسمبر

وفي السياق نفسه، خلص الاجتماع، الذي عقده أونيس مع مدير إدارة الشؤون العلاجية عادل جمعة، بحضور رئيس لجنة التدقيق في المطالبات المحالة من المصحات الخاصة مفتاح الصيد، ورئيس قسم العلاج بالداخل أحمد مليطان، إلى إعطاء الأولوية في سداد المطالبات المالية للمصحات التي لم تتوقف عن استقبال المواطنين الذين يعالجون على نفقة الدولة طيلة المدة الماضية.

من جانبه أكد مدير إدارة الشؤون العلاجية أن إدارته ستفرض جملة من الإجراءات للتأكد من حصول المواطنين على خدمات طبية مناسبة من المصحات المتعاقد معها، من خلال تشكيل لجان متخصصة في متابعة علاج المرضى خلال تلقيهم العلاج، وفقاً للتكليفات الصادرة عن الإدارة.

جانب من اجتماع مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الصحة (وزارة الصحة بحكومة الوفاق)

المزيد من بوابة الوسط